الأربعاء 8 ديسمبر 2021
موقع 24 الإخباري

إماراتيون عبر 24: تحفيز القطاع الخاص لاستيعاب المواطنين دليل اهتمام القيادة

أكد مواطنون إماراتيون أن توجيه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتخصيص 24 مليار درهم لتحفيز القطاع الخاص لاستيعاب 75 ألف مواطن، يظهر مدى اهتمام القيادة بالمواطن، وحرصها على توفير أفضل سبل الحياة الكريمة له من خلال تمكينه وتحفيزه للعمل في مختلف القطاعات بما يساهم في قيامه بواجبه في خدمة الوطن وتوجهاته الاستراتيجية نحو الخمسين عاماً المقبلة.

وأثنى المواطنون عبر 24 بتوجيه رئيس الدولة دعم رواتب المواطنين في القطاع الخاص، وعلاوات لأبنائهم، وتدريبهم وتأهيلهم واطلاق صندوق جديد لدعم مشاريع الخريجين، مشيرين إلى أن "هذا التوجيه يساهم في المحافظة على التماسك الأسري من جهة، ودعم الخريجين ليلتحقوا بمختلف المهم في القطاع الخاص من جهة أخرى".

توجيه استثنائي
وأشار الموظف إدريس بهزادة، إلى أن "توجيه رئيس الدولة يعتبر مبادرة استثنائية في دعم المواطنين العاملين في القطاع الخاص، إلى جانب دعم الخريجين للالتحاق بالعمل في هذا القطاع الهام الذي يساهم في تنمية الدولة في كافة المجالات"، مشيداً بالمبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في دعم المواطنين في القطاع الخاص.

ورأى الموظف محمد الحمادي، أن "توجيه رئيس الدولة يدخل السعادة إلى قلوب العاملين في القطاع الخاص من المواطنين نظراً للميزات الهامة التي ستكون متاحة لهم، والتي ستخفف عنهم الكثير من الاعباء المالية ومنها تعليم الأبناء التي تعتبر من التكاليف عالية الثمن".

الخمسين المقبلة
أما المهندسة فاطمة البلوشي، فرأت أن "دعم الموظفين في القطاع الخاص يدعم توجهات الدولة في الخمسين عاماً المقبلة من خلال تشجيعهم للعمل في الشركات الخاصة، ودخول عالم المال والأعمال والتجارة وغيرها"، مشيرة إلى أن تشجيع العمل في القطاع الخاص يساهم في تعزيز النمو والاقتصاد ورفده بالكوادر البشرية المواطنة المؤهلة.

ورأى الموظف حمد الفلاسي، أن "المبادرة الجديدة لرئيس الدولة تدعم توجه المواطنين نحو القطاع الخاص لما تتضمنه من ميزات هامة ابرزها نظام اشتراكات التقاعد، والعلاوات المالية الخاصة لبعض المهن"، مبيناً أن هذه المبادرة ستساهم في توجه الأجيال المستقبلية نحو القطاع الخاص المساهمة في خدمة وطنهم ودعم خطة الخمسين عاماً المقبلة.

تعزيز المشاركة
أما المواطن، فهد المزروعي، قال إن "تخصيص 24 مليار درهم لتحفيز القطاع الخاص، مبادرة طيبة نحو تعزيز مشاركة المواطن في المهن والمشاريع الخاصة، وستكون بمثابة الحافز للتوجه والعمل في هذا القطاع الهام الذي يؤثر في مختلف مجالات التنمية في الدولة"، حاثاً الأبناء والخريحين إلى استغلال المبادرة للبدء في تحقيق أحلامهم وبناء مستقبلهم.
T+ T T-