الإثنين 18 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

‎تعاون بين تنفيذي مكافحة غسل الأموال وإيطاليا لمحاربة الجريمة المنظمة

زار وفد من المكتب التنفيذي الإماراتي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، عدداً من المؤسسات الحكومية الإيطالية في إطار التعاون المشترك مع وزارة الاقتصاد، والخزانة، ولجنة الشؤون الخارجية، ومكتب الاستخبارات الإيطالية قبل انعقاد قمة روما، لاستخلاص وتبادل المعلومات بعد اعتقال رافائيل إمبريال، رئيس عصابة كامورا، أخيراً.

وقدم المكتب التنفيذي في اجتماعاته بروما، سلسلة من الاستراتيجيات التي تحدد مهمته لتعزيز التعاون الدولي المشترك، و نجاح عمله الأخير مع السلطات الإيطالية الذي ساهم في اعتقال أحد أخطر المجرمين المطلوبين في أوروبا.

وقال مدير عام المكتب التنفيذي حامد الزعابي، إن "محادثات الوفد مع الحكومة الإيطالية كانت مثمرة للغاية، وأرست أسساً قوية لمزيد من التعاون في الاستجابة الجماعية لمحاربة الجريمة المنظمة وغسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وأضاف أن "المكتب التنفيذي أثبت قدرته على تحقيق نتائج ملموسة من خلال العمل على العديد من القضايا البارزة والقبض على المجرمين المطلوبين للعدالة في الأشهر القليلة الماضية وحدها، فضلاً عن استرداد أكثر من 150 مليون دولار من الأموال غير المشروعة، وبالعمل عن كثب مع نظرائنا الأوروبيين، نتوقع المزيد من النجاحات في حماية مجتمعاتنا من الجريمة وتعزيز بيئة العمل لدينا".

وتأتي زيارة المكتب التنفيذي قبل أسابيع فقط من انعقاد قمة روما، التي تشكل حجر الزاوية في مجموعة العشرين، وهي منتدى دولي يجمع بين اقتصادات العالم الكبرى لإجراء المفاوضات وبناء توافق في الآراء بين القادة.
T+ T T-