الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 / 16:31

دراسة دولية : الأطفال يشعرون بالقلق بشأن التغير المناخي

خلصت دراسة شملت الآلاف من الأطفال حول العالم إلى أن أغلبية صغار السن يشعرون بالقلق بشأن التغير المناخي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي ايه ميديا أن الدراسة التي شملت 10 آلاف طفل وشاب توصلت إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين في الدراسة (77%) يعتقدون أن المستقبل مخيف، كما قال  نحو 6 من بين كل عشرة   إنهم يشعرون بالقلق البالغ بشأن التغير المناخي.

وقال أكثر من نصف المشاركين إنهم يشعرون بالخوف والحزن والقلق والعجز، في حين أوضح نحو النصف (45 % أن مخاوفهم تؤثر بصورة سلبية على حياتهم اليومية.

كما يشعر الشباب أن الحكومات تخذلهم وتخون الاجيال المستقبلية، وتكذب بشأن تداعيات الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن التغير المناخي، كما تتجاهل مخاوف الاشخاص بشأن هذه القضية.

وأعرب أقل من الثلث (31 %) عن اعتقادهم أن الحكومات تبذل ما يكفي لتجنب وقوع كارثة، في حين قال نحو 39% إنهم مترددون في إنجاب أطفال، على الرغم من أن هذه النسب تفاوتت بصورة كبيرة بين الدول المختلفة.

وقالت كارولين هيكمان المشاركة في وضع الدراسة ، التي تعمل بجامعة باث، إن النتائج تشير "بصورة مروعة" لقلق واسع النطاق بشأن التغير المناخي بين الأطفال والشباب.

وشملت الدراسة أطفال وشباب من عشر دول هى: المملكة المتحدة وفنلندا وفرنسا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والبرازيل والهند ونيجيريا والفلبين.