الإثنين 18 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

منح جائزة رجل الدولة-الباحث المرموقة لمحمد بن زايد

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع الاتفاقية الإبراهيمية، أعلن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى أنه سيقدم جائزة رجل الدولة-الباحث المرموقة إلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك خلال حفل توزيع في مدينة نيويورك يوم 18 نوفمبر (تشرين الثاني).

وجاء تكريم الشيخ محمد بن زايد، تبعاً لدوره في تأمين اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل، فضلاً عن سعيه لتوسيع نطاق التسامح الديني في الدولة.

وقال المدير التنفيذي للمعهد روبرت ساتلوف: "رؤية الشيخ محمد بن زايد قادت طريق السلام بين إسرائيل والإمارات ومهد الطريق لثلاث دول عربية أخرى وهي البحرين والمغرب والسودان، لعقد اتفاقيات السلام مع إسرائيل".

وأضاف المدير التنفيذي للمعهد روبرت ساتلوف، إن "قيادة الشيخ محمد بن زايد الرائدة جعلت الاتفاقيات الأولى بين إسرائيل والدول العربية ممكنة بعد مرور أكثر من عقدين، الذي بدوره رفع مستوى عمليات السلام بين العرب والإسرائيليين، علاوة على ذلك، أنشأ ولي عهد أبوظبي معابد لجميع الأديان الإبراهيمية، مشيراً إلى أن هذه المبادرات وضعت معياراً جديداً للتسامح الديني، على أمل أن تبدأ دول المنطقة في محاكاته".
T+ T T-