الإثنين 20 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

محمد بن سلمان يطلق "تنمية القدرات البشرية" لتعزيز التنافسية محلياً وعالمياً

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)
أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، برنامج تنمية القدرات البشرية، ضمن رؤية المملكة 2030، واستراتيجية وطنية لتعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محلياً وعالمياً، باغتنام الفرص الواعدة بفضل الاحتياجات المتجددة والمتسارعة.

وأكد ولي العهد حسب وكالة الأنباء السعودية، أن "برنامج تنمية القدرات البشرية، يمثل أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، واستراتيجية وطنية لتعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محلياً وعالمياً، ليكون المواطن مستعداً لسوق العمل الحالي والمستقبلي بقدرات وطموح ينافس العالم".

وقال الأمير محمد بن سلمان: "لثقتي بقدرات كل مواطن، طور هذا البرنامج ليلبي احتياجات وطموح جميع شرائح المجتمع، من خلال تطوير رحلة تنمية القدرات البشرية بداية من مرحلة الطفولة، مروراً بالجامعات والكليات والمعاهد التقنية والمهنية، وصولاً إلى سوق العمل، بهدف إعداد مواطن طموح يمتلك المهارات والمعرفة، ويواكب المتغيرات المتجددة لسوق العمل".

يشار إلى أن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية توفر كثيراً من الفرص التي تفتح الأبواب لبناء قدرات وطنية منافسة ترتكز على أساس تعليمي متين، كما تسهم في تعزيز القيم المستهدفة منذ سن مبكرة مثل قيم الوسطية والتسامح، والعزيمة والمثابرة، والانضباط والإتقان.
T+ T T-