تعبيرية
تعبيرية
السبت 18 سبتمبر 2021 / 16:02

كيف تبقين سلة قمامة المطبخ خالية من الروائح الكريهة؟

24- إعداد: سامي حسين

شارك خبراء التنظيف كيفية الحفاظ على سلة المهملات في المطبخ نظيفة ورائحتها منعشة باستخدام منتجات منزلية رخيصة مثل صودا الخبز والليمون والقهوة.

يمكن أن تصبح سلال المهملات الخاصة بالمطبخ ذات رائحة كريهة وقذرة بسهولة إذا تركت دون عناية لفترة طويلة. ويمكن لأكياس المهملات أن تتمزق بسهولة وتتسرب الأطعمة والسوائل القديمة إلى الحاوية، مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة في المطبخ.

وقدمت شركة Tap Warehouse نصائح خبرائها حول كيفية تنظيف سلة المهملات والحفاظ على رائحتها منعشة باستخدام منتجات مثل الخل والقهوة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم، والمعروفة أيضًا باسم صودا الخبز، هي محلول تنظيف ميسور التكلفة متوفر في معظم المنازل، ويساعد وضع المسحوق في قاع سلة المهملات أسفل الكيس على التخلص من الروائح الكريهة. وعندما تفرغ الحاوية، فقط تأكدي من إزالة المسحوق عند تفريغها، وسوف تمتص صودا الخبز أيضًا أي تسرب.

الليمون وبيكربونات الصوديوم
الليمون وسيلة رائعة أخرى لتنظيف مطبخك بتكلفة زهيدة مع تجنب المواد الكيميائية القاسية. وبدلًا من ترك المحلول في سلة المهملات، ضعيه لمدة 10 دقائق فقط، واترك صودا الخبز في قاع سلة المهملات ثم افرك داخلها بنصف ليمونة، وضعي باقي الليمونة في سلة المهملات.

الخل الأبيض
باستخدام محلول 50/50 من الخل الأبيض والماء، رشي الجزء الداخلي من السلة، ثم باستخدام إسفنجة الأطباق، افركي داخل وخارج السلة. ويعد تنظيف الصندوق من الخارج أمرًا ضروريًا، خاصةً إذا كانت سلة المهملات لا تحتوي على دواسة القدم.

رواسب القهوة
القهوة المطحونة رائعة لامتصاص الدهون. ضعي ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة على قطعة قماش مبللة واستخدميها لفرك أي شحوم من جزيئات الطعام. ويمكن أيضًا استخدام القهوة المطحونة للتخلص من الروائح عن طريق رشها في قاع سلة المهملات قبل وضعها في كيس سلة المهملات.

سائل الجلي
يعد سائل الجلي وسيلة رائعة لقتل الجراثيم مع توفير المال على البخاخات باهظة الثمن. وستؤدي إسفنجة الصحون والصابون المهمة على ما يرام، ولكن إذا كنت تبحثين عن تنظيف أكثر شمولاً، فاملئي الحاوية بالماء الساخن وسائل الغسيل، واتركي المحلول لمدة 10 دقائق قبل سكب الماء وتجفيف السلة بقطعة قماش.