الجمعة 22 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

ما هو الوضع السينمائي في آيفون 13؟

تعبيرية
تعبيرية
تقدم سلسلة آيفون 13 واحدة من أكبر ترقيات الكاميرا التي أجرتها أبل على هواتفها، وخاصة في سلسلة برو، حيث يوجد 3 مستشعرات جديدة تمامًا للتصوير.

ولكن إذا كنت مهتمًا بالفيديو، فربما تكون قد سمعت عن ميزة فيديو جديدة متوفرة في جميع طرازات آيفون 13 الأربعة، وتسمى هذه الميزة "الوضع السينمائي".

ما هو الوضع السينمائي؟
الوضع السينمائي في آيفون 13 هو وضع منفصل في تطبيق الكاميرا يأتي بتمريرة واحدة مباشرة بعد وضع الفيديو التقليدي. وتمامًا مثل وضع الفيديو العادي، يتم تعيين الوضع السينمائي على نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 ويعمل بدقة 1080 بكسل و30 إطارًا في الثانية (ولكن ليس 60 إطارًا في الثانية).

وما يختلف عن وضع الفيديو التقليدي هو أنه بدلاً من الدقة ومعدل الإطارات، ترى في الواقع رقم فتحة في الزاوية اليمنى العليا، ويتيح لك النقر عليها التحكم في عمق مجالك وإما طمس الخلفية بشكل أكبر عن طريق خفض رقم
F أو التركيز على كل شيء بجعل الرقم F أعلى.

وفي اللحظة التي تضغط فيها على زر التسجيل الأحمر في الوضع السينمائي، سيبدأ جهاز آيفون في تكوين بيانات العمق لكل إطار في الوقت الفعلي. وتتطلب هذه العملية معالجًا سريعًا بشكل لا يصدق، ولهذا السبب تقتصر الميزة على سلسلة آيفون 13، ولن تكون متاحة على الموديلات الأقدم.

بعد ذلك، وأثناء تسجيل الكاميرا، سيكتشف هاتف آيفون تلقائيًا الأشخاص والأشياء والحيوانات الأليفة، ويستخدم الشبكات العصبية لتحديد الوقت المناسب لتبديل التركيز. وإذا أدار شخص ما رأسه نحو الكاميرا، سيكون انتقال التركيز سلسًا للغاية وكأنه سينمائي. وإذا لم يعجبك التركيز الذي اختاره هاتف آيفون بشكل تلقائي، فيمكنك تحرير الفيديو في تطبيق الصور وتحديد وقت تغيير التركيز أو تعطيله.

ما الذي يمكن أن يفعله الوضع السينمائي؟
يمكنه تبديل التركيز تلقائيًا عندما يكتشف هاتف آيفون أن شيئًا جديرًا بالملاحظة قد حدث أو ظهر في الإطار. أحد التفاصيل الرائعة هنا هو أنه حتى عند التسجيل بالكاميرا العريضة، يمكن لجهاز آيفون استخدام الكاميرا فائقة الاتساع لاكتشاف تحرك شخص ما في الإطار والاستعداد للتركيز عليه بسرعة.

إليك كيفية التحكم في الوضع السينمائي: يمكنك النقر يدويًا لتغيير التركيز. يمكنك أيضًا النقر مرة أخرى حتى يتتبع التركيز موضوعك. ونظرًا لأنه يتم حفظ التسجيلات في الوضع السينمائي بخريطة عمق، يمكنك أيضًا تغيير تركيز تسجيل الوضع السينمائي بعد الانتهاء من التصوير مباشرة في تطبيق الصور أو في أحد تطبيقات تحرير الفيديو.

هل يمكنك استخدام الوضع السينمائي مع الكاميرات العريضة / فائقة الاتساع / الزووم / الأمامية؟
نعم، قامت أبل بتمكين الوضع السينمائي لجميع الكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية.

ما هو التنسيق الذي يسجل به الوضع السينمائي؟
يسجل الوضع السينمائي بتقنية Dolby Vision HDR ولكن لا يمكنه التسجيل إلا بعمق ضحل للملف بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، بحسب موقع فون أرينا.
T+ T T-