الإثنين 20 سبتمبر 2021 / 11:29

الدوري المكسيكي: مونتيري يهزم تيغريس في كلاسيكو الشمال

فاز مونتيري بقيادة المدرب خابيير أجيري على تيغريس 2-0 في كلاسيكو الشمال بكرة القدم المكسيكية، في واحدة من المباريات التي تلقى اهتماماً كبيراً ببطولة أبرتورا (مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي).

حملت ثنائية مونتيري توقيع المكسيكي ألفونسو جونزاليز (من رأسية ق14) وماتياس كرانيفيتر (ق90+1)، في ختام منافسات الجولة التاسعة من البطولة.

وبالانتصار صعد مونتيري من المركز التاسع إلى الخامس برصيد 14 نقطة، بفارق ست نقاط عن كل من أمريكا المتصدر وتولوكا الوصيف (بفارق الأهداف).

أما تيغريس فتراجع للمرتبة الثامنة برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف خلف كل من سان لويس السادس وكروز أزول السابع، وأمام تشيفاس دي جوادالاخارا التاسع.

وفي مواجهة سابقة الليلة الماضية، فاز كروز أزول، حامل اللقب، بهدفين نظيفين على ضيفه كيريتارو، حملا توقيع الإكوادوري برايان أنجولو (ق42) والأرجنتيني لوكاس باسيريني (ق90+2 من ضربة جزاء).

ويقبع كيريتارو في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام تيخوانا المتذيل.

وفي آخر لقاءات الجولة، أدرك سانتوس لاجونا التعادل في الوقت القاتل بهدف لمثله أمام ضيفه بويبلا، بهدف سجله أليسيو دا كروز (ق90)، بعدما تقدم الزوار عبر إيمانويل جولارتي (ق52).

ويحتل سانتوس المركز العاشر برصيد 12 نقطة، أما بويبلا فيأتي في المرتبة الثالثة عشرة برصيد 12 نقطة.

وكانت الجولة التاسعة من البطولة قد انطلقت مساء الخميس بفوز أتلتيكو سان لويس على ضيفه تيخوانا بأربعة أهداف مقابل هدف. ومساء الجمعة تغلب أطلس بثلاثية نظيفة على مضيفه نيكاكسا.

واستكملت المنافسات مساء السبت بفوز تولوكا بثلاثة أهداف مقابل واحد على ضيفه أمريكا، الذي تجرع هكذا الهزيمة للمرة الأولى في (أبرتورا 2021)، وفوز خواريز على ملعب ليون بهدف نظيف، وتشيفاس دي جوادالاخارا على مضيفه باتشوكا بهدف نظيف أيضا، وتعادل مازاتلان أمام ضيفه بوماس 2-2.