الإثنين 20 سبتمبر 2021 / 14:50

مرسيدس يسعى لتفادي "الصراع الضار" عند انضمام راسيل إلى هاميلتون

أبدى فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا1، حرصه على تفادي تكرار الصراع غير الصحي الذي كان قد ألقى بظلاله على فترة تواجد نيكو روزبرغ مع لويس هاميلتون بالفريق، وذلك عندما ينضم جورج راسيل إلى الفريق ليتنافس إلى جانب هاميلتون في العام المقبل.

ويرحل البريطاني الطموح راسيل عن ويليامز بنهاية الموسم الجاري لينضم إلى مرسيدس، ويتنافس إلى جانب هاميلتون المتوج سبع مرات بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وعندما انضم هاميلتون إلى مرسيدس في عام 2013، كان دخل في صراعات متوترة حينذاك مع الألماني روزبرج، أضرت بالفريق.

وفرض هاميلتون هيمنته على لقب بطولة العالم اعتبارا من عام 2014، باستثناء عام 2016 الذي شهد تتويج روزبرغ.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس في تصريحات نشرها موقع "فورمولا1" اليوم الإثنين: "جورج راسيل أثبت أنه يستحق التنافس بسيارة من الطراز الأول، والآن نحن بحاجة إلى أن يتأقلم بالشكل الصحيح مع الوضع في مرسيدس".

وأضاف: "سيواجه ضغوط أكبر بكثير، سيكون لديه زميل مذهل يحمل أفضل الأرقام القياسية، ومن المهم أن تجعله يتأقلم وأن تقيمه بالشكل الصحيح".

وتابع: "رأينا مواقف في الماضي شهدت فشلا في ذلك. لويس كان طرفا في أحد تلك المواقف، وأعتقد أن الفريق لم يفهم تماما حينذاك كيف يمكن أن تسير الأمور، وأرى أننا ربما أكثر أستعدادا بشكل أفضل شيئا ما الآن للتعامل مع هذا الوضع".

ويخوض هاميلتون حاليا منافسة قوية مع ماكس فيرستابن سائق ريد بول من أجل التتويج بلقب بطولة العالم، التي تتواصل منافساتها بإقامة سباق الجائزة الكبرى الروسي يوم الأحد المقبل.