الإثنين 20 سبتمبر 2021 / 16:25

مربط دبي يحرز ذهبية المهرات ضمن بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية

أحرز مربط دبي للخيول العربية ذهبية المهرات ضمن بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية التي اختتمت أطوارها التنافسية المثيرة في العاصمة التشيكية "براغ"، حيث قدمت المهرة دي جهراء وهي من الفحل العالمي إكساليبور إي إيه والفرس دي جواهر عرضا قويا أمام الجمهور واللجنة التحكيمية ترجمت خلاله إمكانياتها الجمالية وسر تفوقها الكاسح أمام منافساتها من أجمل مهرات المرابط العالمية المشاركة.

ويذكر إنجاز المهرة دي جهراء بالإنجازات المتميزة التي حققتها مجموعة من الخيول ذات المواصفات الجمالية العالية في الدورات السابقة من بطولة براغ الدولية منذ أكثر من 10 سنوات عندما انطلقت مسيرة الإنتاج المحلي لمربط دبي عالمياً كما تسجل بطولة براغ بصمات ذهبية لأيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والتي سطرتها أسماء مثل المهرة دي غالية والمهرة دي غرام والمهرة دي مميزة والمهرة دي يار والمهر "دي ابن رشيم".

ويعتبر مزاد مربط دبي للخيول العربية إكسبو 2020 الذي تم الإعلان عنه قبل أيام والذي سيقام في الميدان العشبي للمربط في التاسع من أكتوبر فرصة سانحة أمام المرابط والمربين والملاك للاستفادة من جودة إنتاج مربط دبي العالمي وتطوير دماء إنتاجهم من أصالة الخيل العربي.. وهو مزاد يتوقع أن يحافظ على مستوى الإقبال القياسي الذي جعل منه الأنجح في تاريخ مزادات المربط ومزادات المنطقة.