بولسونارو متوسطاً الوفد البرازيلي وبيده قطعة بيتزا (رويترز)
بولسونارو متوسطاً الوفد البرازيلي وبيده قطعة بيتزا (رويترز)
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 / 14:51

بولسونارو يتناول الطعام في شوارع نيويورك.. لهذا السبب

اضطر رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، إلى التكيف مع واقع جديد خلال زيارته الحالية إلى نيويورك وهي تناول الطعام في شوارع المدينة الأمريكية بسبب عدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا .


وتناول بولسونارو عشائه الأحد الماضي مثل أي مواطن أمريكي متواضع في وسط الشارع رفقة أعضاء الوفد المرافق له، كما ظهر في صورة نشرها وزير الأمانة العامة للرئاسة، لويز إدواردو راموس.

وانتشرت الصورة كالنار في الهشيم على شبكات التواصل الاجتماعي.

ولم يفوت الرئيس البرازيلي فرصة المزاح عبر (تويتر)، ونشر رسالة يمكن من خلالها رؤية العديد من الرموز التعبيرية، بما في ذلك شريحة بيتزا، في إشارة إلى وجبة العشاء التي تناولها في شوارع نيويورك.

ولتناول طعام الغداء في يومه الثاني في نيويورك، اختار بولسونارو مطعماً برازيلياً بوسط المدينة، وتناول الطعام أيضاً يوم الاثنين في الهواء الطلق، وفقاً لوسائل إعلام برازيلية.

ويضطر الزعيم اليميني المتطرف لتناول الطعام في أماكن مفتوحة أثناء إقامته في نيويورك نظراً لأن السلطات المحلية تشترط شهادة الحصول على اللقاح للدخول إلى الحانات والمطاعم.

تجدر الإشارة إلى أن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، هاجم بولسونارو على وجه التحديد، قائلاً "إذا كنت لا ترغب في التطعيم، فلا تكلف نفسك عناء المجيء إلى هنا".

وقال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي "علينا أن نرسل رسالة إلى جميع قادة العالم، بما في ذلك على وجه الخصوص بولسونارو، من البرازيل، أنه إذا كنت تريد المجيء إلى هنا، فيجب أن يتم تطعيمك".

وأبلغ مجلس بلدية نيويورك الأمم المتحدة الأسبوع الماضي أنه وفقاً للوائح البلدية، يجب أن يكون لدى أي شخص يريد دخول قاعة الجمعية إثبات لحصوله على التطعيم.

وعلى الرغم من أن المنظمة تدعم هذه الفكرة، إلا أنها أوضحت أنها لا تملك السلطة للمطالبة بشيء كهذا من رؤساء الدول والحكومات، وبالتالي فإن القرار متروك لهم، لأن نيويورك لا تستطيع فرض قواعدها على المقر الرئيسي للأمم المتحدة، نظراً لوضعها الخاص.

ومن المنتظر أن يفتتح بولسونارو، الذي لم يتم تطعيمه وقال في عدة مناسبات إنه سيكون "آخر" برازيلي يفعل ذلك، خطابات الجمعية العامة اليوم.