الأربعاء 27 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

الإمارات ومصر تبحثان تعزيز التعاون الفضائي

استقبلت وكالة الامارات للفضاء، سفير مصر لدى الدولة شريف محمد فؤاد البديوي، والتقى كبار المسؤولين في الوكالة وبحث الجانبان سبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي بما يصب في صالح تسريع نمو القطاع والعلوم والتقنيات والتطبيقات المرتبطة به في البلدين.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تطرق الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر وكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي، إلى آخر مستجدات أعمال المجموعة العربية للتعاون الفضائي، إذ كانت مصر ممثلةً في وكالة الفضاء المصرية انضمت إلى المجموعة عند تأسيسها عام 2019.

وتهدف "المجموعة العربية للتعاون الفضائي" التي انطلقت بمبادرة من الإمارات وتتخذ من أبوظبي مقراً لها إلى تشجيع التعاون الفضائي العربي في جميع الأنشطة ذات الأهداف المشتركة، وتحقيق الانسجام في الممارسات التنظيمية بين الجهات الفضائية وتنسيق مواقف أعضاء المجموعة من أجل تبني رأي موحد في المحافل الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالفضاء وذلك في حدود المهام والاختصاصات المنوطة بالمجموعة و العمل على تعاون فضائي عربي أوسع وأشمل في مجال الفضاء.

ويأتي هذا اللقاء الأخوي بين مسؤولي وكالة الإمارات للفضاء والسفير المصري في إطار تعميق التعاون الفضائي وتبادل المعارف والخبرات والتعرف على الإمكانيات ومناقشة آخر المستجدات في القطاع الفضائي في البلدين.
T+ T T-