مدرب تشيلسي توخيل (رويترز)
مدرب تشيلسي توخيل (رويترز)
الجمعة 24 سبتمبر 2021 / 21:58

توخيل: تشيلسي أمام أصعب اختبار ضد السيتي

أكد مدرب تشيلسي، توماس توخيل، أن فريقه يجب أن يكون في قمة مستواه للتفوق على منافس من الصفوة مثل مانشستر سيتي في ستامفورد بريدج، غداً السبت، في مباراة من ست نقاط.

يتصدر تشيلسي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن فريق المدرب بيب غوارديولا.

ولم يقلل توخيل الذي يملك رصيداً مثالياً أمام السيتي منذ تولى قيادة تشيلسي، من أهمية فوز جديد على فريق غوارديولا، بعد انتصاراته في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي الدوري الممتاز بالموسم الماضي.

وأبلغ توخيل الصحافيين اليوم الجمعة: "مواجهة من ست نقاط بين فريقين يتنافسان بوضوح في المربع الذهبي، لكن من المبكر جدا الحديث عن سباق اللقب".

وأضاف "في المواجهات الثلاث الأخيرة شاهدت ثلاث مباريات متكافئة، وحسمت بتفاصيل صغيرة ويمكن التفوق من مواقف بسيطة، ونحتاج لبعض الحظ وأتوقع مواجهة أخرى متكافئة".

وتابع: "لا نحتاج لمعجزة من أجل الفوز، وإنما تقديم أفضل أداء، وسنخوض واحداً من أصعب الاختبارات في كرة القدم الأوروبية".

وأشار المدرب الألماني إلى استمرار غياب المهاجم الأمريكي كريستيان بوليسيك بسبب إصابة بالكاحل، كما استبعد ميسون ماونت الذي تعرض لكدمة بسيطة خلال الفوز على أستون فيلا بكأس الرابطة، الأربعاء الماضي.

وفي المقابل سيبدأ الحارس إدوار مندي أساسياً، بعد التعافي من إصابة عضلية.

وامتدح توخيل معايير الجودة المرتفعة لدى السيتي بقيادة غوارديولا، الذي واجهه من قبل حين كان يقود ماينتز في الدوري الألماني، بينما كان غوارديولا يدرب بايرن ميونخ، لكنه شدد على أن تشيلسي يتمتع بكفاءة توازي حامل اللقب.

وواصل: "أكن احتراماص شديداً لبيب، وأنا من أكبر المعجبين ببصماته منذ اليوم الأول بمسيرته التدريبية، وبما حققه في برشلونة، وبايرن ميونخ، ومانشستر سيتي.

واختتم: "لعبت هذه الفرق بمستويات مرتفعة لسنوات، وإذا تركت مساحات مفتوحة ستتركها لثانية فقط، لذا أقول إننا يجب أن نلعب بأفضل أداء ممكن".