السبت 16 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

تونس: استقالة 113 قيادياً في حركة النهضة الإخوانية

أعلن 113 من حركة النهضة التونسية الإخوانية، بينهم قيادات بارزة على غرار سمير ديلو وعبد اللطيف المكي، استقالتهم عقب اجتماع لمجلس الشورى، مبررين الاستقالة الجماعية بـ"الخيارات السياسية الخاطئة لقيادة الحركة".

وبحسب قناة "موازييك إف إم"، حمل المستقيلون، القيادة الحالية المسؤولية الكاملة في ما وصلت إليه الحركة من "عزلة في الساحة الوطنية".

وأضاف بيان للحركة، أن ما تقدم كان أيضاً نتيجة "الإدارة الفاشلة لرئيسه (الغنوشي) الذي رفض كل النصائح بعدم الترشح لرئاسة البرلمان تفادياً لتغذية الاحتقان والاصطفاف والتعطيل".

واعتبر الموقعون، أن الاستقالة الجماعية تأتي "بعد الفشل في معركة الإصلاح الداخلي" للحركة الإخوانية، متهمين الغنوشي بالانفراد بالرأي ورفضه للإصلاحات.

ونشرت وسائل إعلام لائحة تتضمن 113 قيادياً قدموا استقالاتهم من الحركة، من ضمنهم وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي، والقيادي البارز سمير ديلو، ونواب وأعضاء سابقون في المجلس التأسيسي، وأعضاء في مجلس الشورى، ومسؤولون على المستوى الجهوي.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، قد أصدر في الـ22 من سبتمبر (أيلول)2021 أمراً رئاسياً تضمن جملة من التدابير الاستثنائية، شملت مواصلة تعليق عمل البرلمان، والتعليق الجزئي للدستور.
T+ T T-