الجمعة 22 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

فيدرر يكشف عن موعد عودته للملاعب

روجر فيدرر (رويترز)
روجر فيدرر (رويترز)
قال النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر إنه يشعر بارتياح كبير بالنظر إلى تعافيه من عملية جراحية في الركبة خضع لها في الشهر الماضي لكنه أكد أنه لن يتعجل العودة إلى الملاعب والبطولات.

وخضع فيدرر (40 عاماً) الذي يتقاسم الرقم القياسي العالمي في عدد مرات التتويج بالألقاب الكبرى (20 لقباً) مع الإسباني رفائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش لعميلتين جراحيتين في الركبة في 2020، ما تسبب في غيابه عن البطولات لأكثر من عام.

وعاد فيدرر إلى البطولات من جديد في مارس (آذار) الماضي، لكنه أصيب في الركبة من جديد خلال موسم البطولات العشبية وقال إنه "بحاجة لجراحة جديدة من أجل العودة للعب".

وفي مقابلة أجراها معه اللاعب الأمريكي السابق جميم كوريير قال فيدرر على هامش كأس ليفر في مدينة بوسطن الأمريكية الليلة الماضية "كان من الصعب اتخاذ القرار لأنني بالفعل خضعت لعمليتين جراحيتين في الركبة خلال العام الماضي".

وأضاف فيدرر "لم أكن سعيداً بتطورات الوضع في بطولة ويمبلدون لأنني كنت بعيداً تماماً عن المستوى الذي كنت أريده من أجل اللعب على أعلى مستوى ممكن. لكني بذلت قصارى جهدي وفي النهاية قررت عدم التعجل لأنه لا يكون مفيدا في بعض المراحل".

ووصل فيدرر لدور الثمانية في ويمبلدون لكنه خسر بثلاث مجموعات متتالية أمام البولندي هوبرت هوركاتش وفشل في الفوز بأي شوط في المجموعة الثالثة.

ورغم عدم اكتمال تعافيه قرر فيدرر السفر إلى بوسطن لحضور النسخة الرابعة من بطولة كأس ليفر الاستعراضية وهو أحد مؤسسيها.

ويتنافس في البطولة فريقان واحد يمثل أوروبا والثاني يمثل بقية دول العالم.

وخلال البطولة التي تستمر ثلاثة أيام وتختتم في وقت لاحق من اليوم الأحد شوهد فيدرر، بينما يتجول مستخدما عكازين وتلقى تحية حارة من الجمهور.

وقال عن حالته "لابد لي أولا من السير بصورة طبيعية والركض بصورة طبيعية وبعد ذلك أقوم بالخطوات الجانبية والتدرب على الحركة السريعة ثم في النهاية أعود إلى الملاعب.

"لكن هذا سيحتاج إلى بضعة أشهر أخرى وبعدها نرى كيف سيكون الوضع في مرحلة ما من العام المقبل. لابد لي من التروي. وأنا لا أريد التعجل في أي شيء في هذه المرحلة".

وأردف اللاعب السويسري قائلاً "هذا أيضاً من أجل حياتي. لأنني أود أن أضمن القيام بكل ما أريد القيام به لاحقاً. لا داعي للتعجل في أي شيء ومن ثم فأنا بالفعل سعيد بما وصلت إليه وأعتقد أنني تجاوزت الأسوأ. أنا سعيد حقاً".
T+ T T-