الأحد 24 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

نسبة المشاركة في الانتخابات الألمانية أقل من 2017

مركز اقتراع في برلين (أ ف ب)
مركز اقتراع في برلين (أ ف ب)
أفادت البيانات الصادرة عن إدارة الانتخابات في ألمانيا بأن نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الاتحادي وصلت إلى (36.5%) حتى الساعة الثانية بعد ظهر الأحد.

وجاء تحديد هذه النسبة بناء على حساب نسب المشاركة في مقار انتخابية مختارة في كل أنحاء ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة المشاركة التي تم تسجيلها في انتخابات عام 2017 كانت وصلت إلى (41.1%) حتى الساعة الثانية بعد ظهر يوم الاقتراع.

يذكر أن هذه النسبة لا تشمل نسبة الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم عبر البريد.

ونقل بيان صحفي عن رئيس لجنة الانتخابات جورج تيل قوله إن " نسبة المشاركة التي تم تحديدها في الوقت الراهن هي، كما هو متوقع، أقل من نسبتها في 2017، وذلك لأننا نتوقع أن تكون هناك نسبة أعلى بشكل واضح في أصوات الناخبين عبر البريد والتي سيتم تحديدها في وقت لاحق في إطار تحديد النتيجة النهائية".

وكانت نسبة الناخبين الذين صوتوا عبر البريد وصلت في انتخابات عام 2017 إلى (28.6%) ما وصل بإجمالي نسبة المشاركة في تلك الانتخابات إلى (76.2%).

وكانت إدارة الانتخابات أعلنت قبل بدء العملية الانتخابية أن نسبة الناخبين المشاركين عبر البريد لن تقل هذه المرة عن (40%).

يذكر ان نحو 60.4 مليون ألماني (31.2 امرأة و29.2 مليون رجل) مدعوون للإدلاء بأصواتهم لاختيار برلمان اتحادي جديد للبلاد.

ووصل إجمالي عدد الأحزاب المشاركة في الانتخابات إلى 47 حزباً، ولكل ناخب صوتان أحدهما للمرشح المباشر عن دائرته الانتخابية والثاني للحزب، ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية 299 دائرة.
T+ T T-