الإثنين 27 سبتمبر 2021 / 09:36

السويدي يتوقع ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الطيران خلال إكسبو 2020 دبي

توقع مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن تشهد حركة الطيران في دولة الإمارات نشاطاً وارتفاعاً ملحوظاً، مع انطلاق معرض إكسبو 2020 بداية شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، باعتباره الحدث العالمي الأبرز الذي يجذب أنظار العالم أجمع نحو الإمارات.

وأكد السويدي في تصريح خاص لـ 24، أن أرقام حركة الطيران التي سجلتها الدولة خلال الأشهر السابقة تبشر بالخير، إذ لوحظ حركة نشطة للطيران المدني، وأننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو تعافي القطاع، من تبعات جائحة "كوفيد-19".

ولفت مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن تقديرات الخبراء بأن يصل مستوى إشغال الفنادق خلال الأشهر القادمة إلى 80% نتيجة الزخم الذي سيؤدي إليه المعرض، وستدعم التوقعات التي تشير إلى ارتفاع ملحوظ في حركة الطيران والرحلات السياحية من وإلى دولة الإمارات.

يذكر أن المعرض الذي يشارك فيه 191 دولة من مختلف أنحاء العالم سيجذب عدداً كبيراً من المسافرين العالميين إلى الدولة، وإذ سيصل عدد زواره إلى 25 مليون زائراً حسب تقديرات اللجنة المنظمة، وذلك بفضل إرساء الإمارات نموذجاً يقتدى به للجمهور العالمي على صعيد إدارة الفعاليات الكبرى بنجاح وأمان خلال الواقع الجديد.