الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان (المصدر)
الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان (المصدر)
الإثنين 27 سبتمبر 2021 / 14:43

نهيان بن مبارك: وثيقة الأخوة الإنسانية أهم المخرجات التاريخية للتعاون المشترك

استقبل وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في مقر الوزارة بأبوظبي، السكرتير الشخصي السابق لقداسة البابا فرنسيس عضو لجنة الأخوة الإنسانية المونسينيور دكتور يوأنس لحظي جيد.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ نهيان بالسكرتير الشخصي السابق لقداسة البابا فرنسيس، مشيداً بدوره في الإعداد لوثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في أبوظبي، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف بين الشعوب، إضافة إلى دوره المهم خلال هذه المرحلة كحلقة وصل بين الفاتيكان والعالم العربي.

وأكد وزير التسامح والتعايش على أن وثيقة الأخوة الإنسانية تشكل أحد أهم المخرجات التاريخية للحوار والتعاون المشترك لنشر قيم ومبادئ السلام والتسامح والتعايش على مستوى العالم والتي تجسد مبادئ الإمارات الراسخة التي انطلقت منها في علاقاتها مع دول العالم أجمع.

من جانبه عبر المونسينيور دكتور يوأنس لحظي عن امتنانه لقيادة دولة الإمارات الرشيدة التي أرست قيم الحوار والتسامح والتآخي وقدمت نموذجا فريدا في التعايش بين الثقافات.