الإثنين 27 سبتمبر 2021 / 20:20

4 أيام على انطلاق إكسبو دبي.. جاهزية عالية وبنية تحتية متطورة

جاهزية واستعدادات عالية في منطقة معرض إكسبو دبي 2020، تجري على قدم وساق مع اقتراب الافتتاح الرسمي للحدث العالمي، وبدء استقبال الزوار من مختلف أنحاء العالم بعد 4 أيام.

خلية عمل نشطة تعمل ميدانياً جنباً إلى جنب على مساحة مقدارها 438 هكتاراً في منطقة اكسبو دبي 2020، المحاذية لمركز دبي التجاري ضمن منطقة جبل علي إلى الجنوب الغربي لإمارة دبي، لتكون البنية التحية جاهزة تماماً لبدء الاستقبال وتدفع آلاف الزوار.

لوحات إرشادية
وتبدأ جاهزية البنية التحية من خلال اللوحات الإرشادية الموضوع في كافة أرجاء الشوارع الواصلة إلى موقع الحدث من جهة شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، لتقود الزوار بكل سهولة إلى المكان.

3 آلاف موقف
بعد الدخول إلى أرض المعرض، وفر مكتب إكسبو دبي 2020، قرابة 3 آلاف موقف للزوار على مساحة تصل إلى 38.4 كلم متربع تصلها مسارات متعددة الاتجاهات لسهولة الوصول والمغادرة.

محطة المترو
أما للقادمين من خلال محطة المترو، فإن مترو دبي سينقل زوار معرض اكسبو دبي 2020 إلى المنطقة الرئيسية المحاذية إلى المدخل القريب من منطقة الاستدامة، حيث يمتد المترو من محطة جبل علي إلى موقع اكسبو بمسافة 15 كيلومتراً، ويستوعب 36 ألف زائر.

حافلات ومواصلات
في الوقت ذاته، ستخصص هيئة الطرق والمواصلات 580 حافلة لنقل الركاب من محطات محددة في دبي وباقي إمارات الدولة، بفترات زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة في أوقات الذروة لخدمة الزوار.

وبعد الدخول من البوابات الرئيسية، سيكون الزائر على موعد مع تجربة استثنائية وسيتمكن بسهولة من التجول والوصل إلى مناطق المعرض الرئيسية المتمثلة في منطقة الاستدامة والتنقل والفرص، حيث تتوفر الإرشادات والخرائط في كافة أروقة المكان.

إلى جانب ذلك، سيجد الزائرون لمعرض إكسبو دبي 2020، الموظفين والمتطوعين على استعداد تام لخدمتهم وإرشادهم في المناطق الداخلية، فيما تم توفير أكثر من 100 روبوت بهدف الترحيب بالزور وتقديم الإرشادات والمعلومات لهم.