اليونانية ماريا ساكاري (رويترز)
اليونانية ماريا ساكاري (رويترز)
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 / 12:38

اليونانية ساكاري تعزز فرصها في الظهور في البطولة الختامية للتنس

قفزت اليونانية ماريا ساكاري للمركز الخامس في السباق على التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات في المكسيك بفضل تحقيق العديد من النتائج الجيدة.

ووصلت اللاعبة البالغ عمرها 26 عاماً إلى الدور قبل النهائي خمس مرات في بطولات موسم 2021، ومن بينها فرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة قبل أن تحل وصيفة للبطلة في بطولة أقيمت في أوسترافا بجمهورية التشيك الأسبوع الماضي.

وبعد أن بدأت العام في المركز 22 عالمياً وصلت ساكاري المولودة في أثينا إلى أفضل مركز لها خلال مشوارها وهو العاشر في القائمة الجديدة للتصنيف العالمي الصادرة.

وقالت ساكاري في أوسترافا "الناس لا تدرك حجم المجهود والإنجاز الذي تحققه لاعبة في 26 من عمرها وليست في 20 من عمرها حين تدخل قائمة العشر الأوائل.

"عندما كان الجميع يشككون في إمكانية حدوث ذلك كان إيماني بنفسي ومساندة المقربين مني أكبر دافع لتحقيق هذا الإنجاز.

"بالطبع ليست هذه كل أهدافي لكنها خطوة هائلة في مسيرتي. أرى نفسي في مركز أعلى لكني أتعامل مع الأمر خطوة بخطوة".

وتأهلت بالفعل للبطولة الختامية آشلي بارتي حاملة اللقب وأرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا وباربورا كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة. وستقام البطولة الختامية التي يشارك فيها أول ثماني لاعبات في التصنيف العالمي في نوفمبر (تشرين الثاني) في وادي الحجارة في المكسيك.

ونُقلت البطولة إلى وادي الحجارة من شينتشن في الصين بسبب جائحة كوفيد-19 التي تسببت في إلغاء المسابقة العام الماضي.

وتحتل كارولينا بليسكوفا وصيفة بطلة ويمبلدون المركز الرابع حالياً في السباق على التأهل للبطولة الختامية تليها ساكاري وإيغا شيانتيك ونعومي أوساكا وغاربين موغوروزا.