خلال الاجتماع (وام)
خلال الاجتماع (وام)
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 / 13:37

"تنفيذي" الأولمبية الخليجية يناقش التنافسية العالمية والشراكات الاستراتيجية

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية محمد بن سليّم، في اجتماع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجنة الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي، وهو الاجتماع التحضيري رقم 91 للاجتماع الثالث والثلاثين لرؤساء اللجان الأولمبية بدول الخليج.

كما حضر الاجتماع الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة، عزة بنت سليمان.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها، متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى في قمة السلطان قابوس والشيخ صباح (العلا - يناير2021)، والمضامين التي جاء بها البيان الختامي والإعلان الصادر عنه، ومنها استكمال متطلبات التنافسية العالمية، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية، وتطوير آليات العمل المشترك.

كما ناقش الاجتماع استراتيجية تطوير العمل المشترك في المجال الرياضي بدول المجلس للفترة من 2022-2028 والمتضمنة العديد من البرامج والمشاريع المشتركة، والتي تعزز العمل الخليجي المشترك.

واستعرض الأعضاء التقرير الذي أعدته اللجنة الأولمبية البحرينية عن هيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية، والتوصيات الصادرة عن فريق العمل ببحث أوجه التعاون الدولي المشترك في المجال الرياضي، كما اطلع أعضاء المكتب التنفيذي على تقرير عن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة والتي ستقام في دولة الكويت خلال شهر يناير (كانون الثاني) 2022، إضافة إلى مناقشة التقرير الذي أعدته الأمانة العامة لمجلس التعاون عن أعمال اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، وسيتم عرضها على الاجتماع الثالث والثلاثين لرؤساء اللجان الأولمبية، والمقرر عقده الخميس 30 سبتمبر (أيلول) 2021.