الأحد 5 ديسمبر 2021
موقع 24 الإخباري

منزل صديق للبيئة مبني من الورق المعاد تدويره

مبنى شورت ستوري الصديق للبيئة (يانكو ديزاين)
مبنى شورت ستوري الصديق للبيئة (يانكو ديزاين)
شورت ستوري عبارة عن مبنى مكعب تم تشييده باستخدام نظريات معمارية لاستكشاف استخدام مواد البناء المستدامة وطرق البناء منخفضة التأثير على البيئة.

وتم تصميم المبنى على منصة Roundhouse التي تعزز المشاركة العامة عبر صناعات مثل الهندسة المعمارية والأبحاث الأرشيفية وحفر المواقع.

وتحقق Roundhouse التغيير الحضري من خلال بعثات المشاركة العامة والبحث في الأرشيف، والنشر، والمعارض. وفي سبرينغ فالي بولاية نيفادا، أنشأ الفريق نموذجًا معماريًا أوليًا تم بناؤه لاستكشاف العلاقة السياقية بين المساحة والهيكل والملمس داخل مبنى ملحق صغير يسمى شورت ستوي، وهو مسكن صحراوي بطول 2.4 متر × 2.4 متر.

وبعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع من العمل، تم بناء شورت ستوري بنفس الطراز المعماري الإقليمي مثل المباني المجاورة باستخدام مواد بناء مستدامة وطريقة بناء منخفضة التأثير.



المبنى مغطى بالورق المعاد تدويره واللبن، ويستخدم كلاً من مواد العزل والجدران التي تم تصميمها وبناؤها باستخدام نظرية Raumplan ويتألف شورت ستوري من مكعب واحد مع مساحة داخلية مقسمة إلى طبقات وأرباع خشبية مختلفة. ومن زوايا مختلفة للمبنى، تتغير مساحات المعيشة في شورت ستوري من حيث الحجم والوظيفة، حيث تضم مساحات مدمجة تشبه زوايا النوم وحتى الردهات ذات الأسقف العالية.

ومن الخارج يبدو شورت ستوري مثل سقيفة مكعبة بسيطة مألوفة من حيث التركيب والبناء والشكل مقارنة بالمساكن الصحراوية المجاورة. وفي حين أن المظهر الخارجي يبدو مألوفًا من بعيد، تكشف نظرة فاحصة عن تغير تدرج المبنى من الحجر الرملي المبيض ذو الزخارف الرقيقة بالقرب من قاعدة المبنى إلى درجات اللون الأحمر الصدئة القرميدية بالقرب من سطح المبنى نتيجة لتفاوت السماكة المطبقة في مواد الكسوة.

وفي الداخل نجد إطاراً خشبياً مطلياً باللون الأبيض، يقود إلى مساحة متعددة المستويات ذات مخطط مفتوح، حيث يمكن للمقيمين التسلق بين الطوابق باستخدام درج مكون من جذوع الأشجار الخشنة، بحسب موقع يانكو ديزاين.
T+ T T-