الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
موقع 24 الإخباري

المرايا والألواح العاكسة "تكسو" أجنحة إكسبو 2020 دبي

اختارت عدد من الأجنحة الرئيسية للدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، المرايا والألواح الشمسية والعاكسة والمشتتة لأشعة الشمس في تصاميمها ما ساهم في إخراجها بصورة أبهرت زوار الحدث الدولي.

24 تجول في المعرض الدولي ورصد مجموعة من الأجنحة التي توحدت تصاميمها في الاعتماد على المرايا والألواح الشمسية والعاكسة، لنقل رسالة إلى العالم بأهمية الاستثمار في الطاقة النظيفة، إلى جانب استخدام هذه الألواح في إضاءة الأجنحة على مدار الستة أشهر المقبلة.

الجناح السويسري
وبرزت تصاميم الألواح والمرايا العاكسة في الجناح السويسري التي غطت كافة واجهاته وعكست ألوان السجادة الحمراء الضخمة الموضوع على المدخل وتحمل لون العلم السويسري.



في الوقت ذاته، اختارت دولة البحرين لجناحها تصميم عاكس على شكل مرآة صممه المهندس المعماري كريستيان كيريز، بالتعاون مع مجموعة واندرز ويرنر فلاسي للاستشارات الهندسية، ليعطي إبهاراً منقطع النظير لزواره ضمن هيكل يصل ارتفاع إلى 24 متراً ويحتوي على 126 عموداً بسماكة 11 سم.



جمهورية باكستان
كما واختارت جمهورية باكستان تصميم جناحها الخاص على شكل ألواح متلئلئة وملونة الدلالة على أهمية المحافظة على البيئة إلى جانب جذب زوار المعرض للاطلاع على الفرص المستقبلية للاستثمار في بيئتها التي تحتوي على طبيعية متعددة وجذابة.



صخرة موناكو
كما واختارت إمارة موناكو جناحا عاكساً مصمم من ألواح زجاجية وشمسية جذابة على شكل "صخرة موناكو" الشهيرة، حيث ستساهم هذه الألواح في توليد الطاقة الكهربائية للجناح خلال فعاليات معرض اكسبو 2020 دبي.



بيلاروس وتصاميم جزئية
كما واستخدم جناح بيلاروس الألواح العاكس في تصاميمه الدلالة على أهمية المحافظة على الطبيعية واستخدام الطاقة النظيفة، فيما اختارت العديد من الدول وضع الواح شمسية عاكسة على مبانيها بشكل جزئي في تصاميم اجنحتها ما انعكس على المظهر الخارجي الجميل فيها ومنها جمهورية قرغستان وبعض الأجنحة الأفريقية.






T+ T T-