الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
موقع 24 الإخباري

محلل سياسي لـ24: تصريح بوريل عن إكسبو 2020 تأكيد للثقة الدولية في الإمارات

قال الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، إن ثقة المجتمع الدولي في ما تحققه الإمارات تزيد يوماً بعد يوم، نتيجة النجاحات والقصص المبهرة في مجال التنمية بمفهومها الشامل.

وقال الصوافي في تصريح لـ24 إن "ما يؤكد هذه الثقة العالمية في استراتيجية الإمارات، تأكيد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوربي جوزيب بوريل، مؤخراً، أن إكسبو 2020 دبي فرصة مثالية لتأكيد التزام الاتحاد الأوربي بالتعاون الدولي والتعددية استجابة للتحديات العالمية وبناء تفاهم مشترك على التعامل مع هذه التحديات".

وأضاف أن "الإنجاز في الدولة يعبر عن رؤية بعيدة المدى، والمشروع التنموي ممتد منذ خمسين عاماً، ومستمر وفق خطط مرسومة للأعوام الخمسين المقبلة، ما أبهر الجميع، ودفعهم للإعراب عن الرغبتهم في التعاون معها والمشاركة لخدمة الإنسانية في العالم، بعدما استطاعت الإمارات إلغاء مفاهيم تقليدية  مثل العمر، أو الحجم، وغيرها".

إكسبو دبي
وأوضح المحلل السياسي أن "معرض إكسبو 2020 دبي قد يكون من أهم الأحداث الضخمة التي أبهرت العالم لا لأنها المرة الأولى التي يقام فيها في هذه المنطقة من العالم، أو بسبب عدد الدول المشاركة، بل بسبب الفكرة والرسالة التي يحملها، التي تؤكد أن صياغة المستقبل ستنطلق من هنا، والذي بدأته الإمارات بإطلاق رحلة لاستكشاف كوكب الزهرة، ترجمةً لشعار إكسبو دبي "تواصل العقول وصناعة المستقبل".


T+ T T-