جناح أبوظبي للغة العربية في معرض الرياض للكتاب (تويتر)
جناح أبوظبي للغة العربية في معرض الرياض للكتاب (تويتر)
الأربعاء 6 أكتوبر 2021 / 23:12

مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب

شارك مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، في معرض الرياض الدولي للكتاب، بجناح مميز لعرض مشاريعه والترويج لها لتسليط الضوء على دور المركز المهم في تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي مع المملكة العربية السعودية.

وأعرب رئيس المركز الدكتور علي بن تميم عن سعادته بالمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يشكل محطة مميزة ونوعية للعمل الثقافي في المملكة، اكسبتها مكانة مرموقة في صناعة الكتاب على المستوى العربي، والإقليمي، والعالمي.

من جهتها أوضحت المديرة التنفيذية للمركز موزة الشامسي أن معرض الرياض الدولي للكتاب حدث مهمّ في خارطة معارض الكتب العربية، ويدل على ذلك حجم المبيعات وعدد الزوار، مشيرةً إلى  المشاركة هذا العام بأكبر عدد من عناوين الكتب التي أصدرها المركز، لعرضها على جمهور القراء السعوديين والعرب، الذين يبدون اهتماماً كبيراً بمنشوراته.

ويتيح جناح مركز أبوظبي للغة العربية عرض سلسلة مختارة من الكتب المسموعة والمقروءة، تضمّ 100 من أبرز الكتب والمؤلفات النثرية.

وسيتمكن القرّاء من الاطلاع عليها باستخدام هواتفهم الذكية بعد مسح رمز الباركود في ركن مبادرة "أثير الكتب" و"وجيز الكتب" للكتب المسموعة، كما يشهد في 7 أكتوبر (تشرين الأول) توقيع كتاب "الأسلوبية الموسيقية" للفنان نصير شمة، الصادر عن مركز أبوظبي للغة العربية.