الأحد 5 ديسمبر 2021
موقع 24 الإخباري

3 مؤشرات تبين أن منزلك يمكن أن يتعرض للسرقة

تعبيرية
تعبيرية
تعتبر حماية المنزل من السطو أولوية قصوى لأصحاب المنازل والمستأجرين. وحتى مع زيادة تعقيد أنظمة المراقبة المنزلية، لا يزال هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها إحباط لص قبل أن يتمكن حتى من الوصول إلى باب المنزل.

وفيما يلي مجموعة من المؤشرات الغريبة التي يجب الحذر منها، والتي تعني أن منزلك يمكن أن يتعرض للسرقة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

تعليم المنزل
يعد تعليم المنزل أسلوبًا شائعًا يستخدمه اللصوص للإشارة إلى المنازل المحتمل سرقتها وشاغليها. وكشف خبراء من شركة Boundary أن رمز مثلث على سبيل المثال يستخدم لإظهار أن امرأة واحدة تعيش في المنزل بمفردها، مما يجعل المنزل هدفًا أسهل، وعادة ما يشير رمز الدائرة إلى موقع محتمل للسطو، في حين أن الدائرة التي يمر بها خط عادة ما تعني أنه يجب تجنب المنزل، لوجود كاميرات مراقبة أو نظام إنذار واضح.

وتشير الخطوط العمودية عادة إلى أن المنزل يحتوي على أشياء ثمينة واضحة، مما يجعله خطرًا يستحق العناء على السارق، كما يشير الحرف M إلى نية اللصوص الاقتحام في الصباح، والحرف N في المساء. وبشكل عام، إذا لاحظت ظهور أي نوع من العلامات خارج منزلك، فابق في حالة تأهب.

حالات طوارئ وهمية
يستخدم اللصوص هذه الحيلة لدخول المنزل، على سبيل المثال يمكن أن يدعي اللص أن سيارته تعطلت أو أنه بحاجة لشحن هاتفه لحالة طوارئ او استخدام دورة المياه، مما يمنحه القدرة على استكشاف المنزل بشكل أفضل ليعود لاحقاً لسرقته. لذلك عليك الحذر والانتباه وعدم السماح لأي شخص بدخول منزلك إلا بعد التأكد من هويته وصدقه.

عمال الصيانة ومندوبي المبيعات
يقول الخبراء إن هذه الحيلة التقليدية لا يزال للصوص يستخدمونها لدخول المنازل والسطو عليها، من خلال الادعاء بأنهم عمال صيانة يريدون إصلاح عطل ما في منزلك، أو مندوبي مبيعات يحملون بعض البضائع لعرضها عليك، وفي كلتا الحالتين لا تسمح لأي شخص غريب بدخول منزلك.
T+ T T-