الأربعاء 20 أكتوبر 2021 / 12:35

أصغر وحدة تحكم للألعاب في العالم بحجم طابع بريدي

نجح مهندسون أمريكيون في تطوير ما وصفوه بـ"أصغر وحدة تحكم للألعاب محمولة يدوياً" في العالم بحجم طابع بريد تقريباً، لكنها بنفس كفاءة وآلية الأجهزة بالحجم الكامل.

وتأتي وحدة التحكم التي أطلق عليها اسم "Thumby" المطورة من قبل شركة "TinyCircuits" ومقرها أوهايو، بحجم 0.7 بوصة ( 18 ملليمتراً ) بما يعادل وزن "نحلة"، مزودة بـ5 ألعاب قديمة مثبتة مسبقاً، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية الصغيرة مثل ألعاب (Tetris و Space Invaders و Snake).

ويمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة MicroPython، كما يوفر لمحبي الألعاب الجماعية، وضعية الألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين، عن طريق كابل ربط.

ويحتوي كل جهاز على بطارية وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ micro-USB لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.

الشاشة عبارة عن شاشة OLED وحلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تشبه Game Boy تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تماماً مثل حلقة المفاتيح.

وتُباع وحدة التحكم بسعر يبدأ من 19 دولاراً لطراز رمادي أساسي، مع توفر ألوان أخرى وملحقات إضافية مثل ربط الكابلات بأسعار أعلى.

وقالت الشركة المطورة إنها صممت وطورت منتجاً عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه الصغير، إذ يعتقد أغلب المستخدمين أن الأحجام الصغيرة غالباً ما تكون رخيصة الثمن، وأشارت إلى أن الجهاز حصل مؤخراً على جائزة "الأفضل في العرض: المنتج الأكثر ابتكاراً" في مؤتمر GDex في كولومبوس، أوهاي ، حيث تم الإشادة بالتصميم على وجه الخصوص لأنه يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.