الأربعاء 20 أكتوبر 2021 / 15:59

الكشف عن أول دراجة كهربائية للاستخدام على سطح القمر

24: - يوسف محمد

مرت 50 عامًا منذ أن وضعت وكالة ناسا لأول مرة عربة على سطح القمر، حيث أمضى قائد أبولو 15 ديف سكوت وزميله رائد الفضاء جيم إيروين ثلاث ساعات في عبور سطح القمر في يوليو 1971.

ومع وجود خطط جارية للعودة إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، بما في ذلك إرسال أول امرأة إلى سطح القمر، ما هي الطريقة التالية للنقل التي يمكن أن يستخدمها البشر للتنقل؟

تعتقد إحدى الشركات أنه قد يكون لديها الجواب بعد الكشف عن مفهوم دراجة نارية يمكن أن يسمح لرواد الفضاء المستقبليين بالسفر عبر عوالم أخرى بسرعة 10 ميل في الساعة (15 كم / ساعة).

أطلق على الدراجة اسم "تارديغريد"، تيمناً باسم حيوانات "دب الماء" المجهرية التي يمكنها البقاء في ظروف الفضاء القاسية. وتم تصميم الدراجة الكهربائية بواسطة نيكون فون هوكي من شركة تصميم المحركات الألمانية "هوكي"



تم تصميم دراجة "تارديغريد" باستخدام مواد خفيفة الوزن، حيث لا يتجاوز وزنها 134 كغ. ويقول المصممون إن الدراجة تتميز بإطارات كربونية قابلة للتغيير بدون هواء مثبتة على قفص من الألومنيوم، مما سيسمح لطاقم الفضاء بتجاوز أي عقبة، في حين أن الدراجين سيكونون أيضًا قادرين على حمل أنواع مختلفة من المعدات معهم.

تعمل الدراجة بالكهرباء ويبلغ نطاق عمل البطارية، ما يقرب من 70 ميلاً (110 كم). ويمكن أيضًا فكها بسهولة، مع إمكانية خلع الواجهة الأمامية في دقيقتين لتوفير المساحة.

يتم عرض الدراجة النارية في معرض أوفرلاند، في متحف "بيترسون أوتوماتيف" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.