الجمعة 22 أكتوبر 2021 / 14:59

شرطة أبوظبي: 51 ألف درهم و 12 نقطة مرورية لتجاوز الإشارة الحمراء

حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والإنشغال بغير الطريق وتجنب مخالفاتها التي تصل في مجملها إلى 51 ألف درهم و12 نقطة مرورية تترتب على تجاوز الإشارة الحمراء وفقا للقانون رقم (5) لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي.

ونبهت شرطة أبوظبي للنتائج السلبية التي قد تقع على الطريق عند التشتت الذهني للسائق وعبور الإشارة الضوئية وخصوصاً باتجاه اليسار، مؤكدة ضرورة التركيز على مسار الطريق.

وأوضحت أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى الانحراف المفاجئ للمركبة بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور والتفات السائق للتحدث إلى مرافقيه، وغيرها من الملهيات والسلوكيات التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة وتكمن خطورتها في التسبب بوقوع حوادث مرورية نتيجة إلى عدم الانتباه للطريق أثناء القيادة.

ودعت السائقين إلى الانتباه أثناء القيادة والاهتمام بالمشاة وعلامات الطريق ومحيطه، وإرشادات عناصر المرور والتقيد بها، تجنباً لوقوع الحوادث، موضحة أن قيام السائق بأكثر من عمل واحد في نفس الوقت أثناء القيادة أمر محفوف بالخطر.

جدير بالذكر أن القانون رقم (5) لسنة 2020م بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي أوضح أن مخالفة تجاوز المركبة للإشارة الضوئية الحمراء هي 1000 درهم و 12 نقطة مرورية وحجز المركبة 30 يوما والقيمة المالية لفك حجز المركبة 50,000 درهم بالإضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المخالف لمدة 6 أشهر بدءاً من تاريخ سحب الرخصة على أن يتم حجز المركبة إلى حين دفع القيمة المالية لفك الحجز ولمدة أقصاها ثلاثة أشهر وفي حال عدم سداد المستحقات تحال المركبة للبيع في المزاد العلني.