الجمعة 22 أكتوبر 2021 / 16:02

عبدالله بن زايد يزور عدداً من أجنحة الدول المشاركة في إكسبو 2020

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن رحلة تواصل العقول المبدعة انطلقت من إكسبو 2020 دبي، من أجل صناعة مستقبل واعد ومزدهر للأجيال المقبلة، مشيراً إلى أن الحدث الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا يخلق فرصا واعدة لتعزيز الشراكات الدولية وتنمية آفاق التعاون المثمر بين دول العالم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الشيخ عبدالله بن زايد إلى مقر إكسبو 2020 دبي، وشملت عدداً من أجنحة الدول المشاركة في الحدث الدولي حيث استهل سموه جولته بزيارة جناح بريطانيا الذي يقع في منطقة "الفرص" واستوحى تصميمه من مشروع "رسالة الاختراق" للبروفيسور العالمي الراحل ستيفن هوكينج.

وتعرف وزير الخارجية على محتوى الجناح الذي يحمل شعار "الابتكار من أجل مستقبل مشترك" ويجسد حرص المملكة المتحدة على تعزيز التعاون مع الدول الأخرى من أجل إيجاد حلول للتحديات العالمية المشتركة.

وزار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جناح أوكرانيا الذي يقع في منطقة الفرص ويحمل شعار "أوكرانيا الذكية وصل النقاط".

الحياة الذكية 
واطلع عبدالله بن زايد على تصميم مبنى الجناح الذي يضم 3 مناطق رئيسية تشمل الحياة الذكية والتفكير الذكي والإحساس الذكي بهدف إبراز كيف يمكن للأفكار والابتكارات أن تساعد في بناء مستقبل أفضل للجميع.

كما اطلع على الاختراعات التي يضمها الجناح مثل الدراجة الكهربائية التي يمكنها السفر لمسافة 380 كم دون الحاجة لإعادة شحن البطارية والستائر الشمسية التي تولد الطاقة ليستعرض روح الابتكار في أوكرانيا كما يسلط الضوء على ثقافتها وتراثها وحياة أبنائها.

وزار الشيخ عبدالله بن زايد جناح جمهورية فرنسا الذي يقع في منطقة "التنقل" بإكسبو 2020 ويحمل شعار "الضوء مصدر الإلهام" في إشارة إلى دور فرنسا في قيادة حركة التنوير وصنع مستقبل البشرية.

وتعرف على محتويات الجناح الذي يسلط الضوء على الابتكارات والإبداعات الفرنسية الفريدة في جميع المجالات من العلوم والبحوث والتكنولوجيا والفنون والحرف اليدوية والتعليم.

كما اطلع وزير الخارجية على تجربة "نوتردام دو باري" التي يقدمها الجناح للزوار وهي معرض تفاعلي عن تاريخ الكاتدرائية الممتد 850 عاماً حيث تم الاعتماد في عرض هذه التجربة على تصميم المشاهد "السينوغرافيا" المادي والواقع المعزز.