السبت 23 أكتوبر 2021 / 10:25

رابطة الدوري الفرنسي تبحث عن صندوق يضخ حتى مليار و500 مليون يورو

تعمل رابطة أندية الدوري الفرنسي على إنشاء شركة تجارية، وتبحث عن صندوق استثماري يضخ ما بين مليار و200 مليون يورو إلى مليار و500 مليون يورو، بعدما تكبدت الأندية خسائر مالية بلغت قيمتها 730 مليون يورو الموسم الماضي.

وقال رئيس نادي ليل، أوليفيه ليتانغ، في تصريحات لشبكة (BFM) الفرنسية إن "إنشاء هذه الشركة الفرعية أحد أبرز مشاريع رئيس رابطة الأندية الفرنسية، فنسنت لابرون"، رغم عدم وجود اتفاق بعد بشأن توزيع الأموال.

وأضاف ليتانغ: "لا زلنا بعيدين عن الهدف لأنه ينبغي علينا التصديق على معايير التوزيع ومن ثم إيجاد صندوق يمتلك من 8 إلى 12% من قيمة رأس مال هذه الشركة التجارية".

وفي مارس (آذار) الماضي، وافق المجلس الوطني الفرنسي على إمكانية قيام رابطة الدوري الفرنسي بإنشاء شركة لتسويق وإدارة حقوق الاستثمار السمعي والبصري، لكنها أقرت بأنه ينبغي على الرابطة امتلاك 80% على الأقل من قيمة رأس المال وحقوق التصويت في هذا الكيان الجديد.

وقدم لابرون عرضاً للمشروع الأربعاء الماضي لجميع أندية رابطة الدوري الفرنسي (الدرجتان الأولى والثانية)، ورافقه ممثلون لبنكين تجاريين وشركة محاماة، حسبما ذكرت صحيفة ليكيب.

وفي حالة تنفيذ المشروع، سيتعين على الأندية أن تقرر بشكل رسمي ما إذا كانت ستتبع هذا المسار أم لا، بالإضافة إلى نظام توزيع مبالغ الصندوق، وهو أمر يدعمه نادي باريس سان جيرمان، بحسب ليكيب.

وقال ليتانغ: "حالياً نحن في بداية العملية، لكننا نريد تجنب العقبات التي حدثت في إيطاليا وإسبانيا".