جنود من الجيش العراقي خلال التصويت في الانتخابات (أرشيف)
جنود من الجيش العراقي خلال التصويت في الانتخابات (أرشيف)
السبت 23 أكتوبر 2021 / 15:46

تحالف الفتح يستبعد المصادقة على نتائج الانتخابات العراقية

حذّر تحالف الفتح، من تطور الأوضاع في مخيمات المعتصمين على نتائج الانتخبات التي أعلنتها المفوضية مؤخراً، مستبعداً حصول مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج، الا بعد اطمئنان جمهور الفتح والقوى المعترضة.

وقال عضو تحالف الفتح ابو ميثاق المساري: "استبعد تماماً حصول مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج التي أعلنتها مفوضية الانتخابات، الا بعد اطمئنان جمهور الفتح والقوى المعترضة على النتائج"، بحسب ما ذكرت شبكة "رووداو" الكردية الإخبارية.

يشار الى أن جهات سياسية عدة، قامت بتصعيد الموقف بعد اعلان النتائج النهائية، وطالبت باعادة اجراء الانتخابات، حتى ان أنصارها قاموا بالتظاهر في البصرة والنجف، وقرب المنطقة الخضراء في بغداد، احتجاجاً على نتائج الانتخابات.

ورأى أنه "من المجازفة الكبيرة للجهاز التنفيذي للدولة، ومن ضمنها المحكمة الاتحادية، أن تقدم على هكذا اجراء، من دون ارسال رسائل طمأنينة لمجتمع الحشد الشعبي ومجتمع تحالف الفتح، نتيجة للغبن الكبير الذي لحق بهذه الجماهير جراء ضياع اصواتهم".

وكانت القوى السياسية المنضوية في الإطار التنسيقي قد اعترضت على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية المبكرة، بعد خسارتها الكثير من المقاعد.