السبت 22 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

مركبة طائرة يمكن لأي شخص قيادتها

صممت شركة سويدية ناشئة مركبة شخصية طائرة يمكن لأي شخص قيادتها، وهي متاحة مقابل 92 ألف دولار.

وتم إطلاق طائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية Jetson One هذا الشهر، بعد ثلاث سنوات من إصدار الشركة للنموذج الأولي في عام 2018.

وقال بيتر تيرنستروم، الشريك المؤسس لجيتسون "نعتزم أن نجعل كل شخص طيارًا، Jetson one هي طائرة هليكوبتر كهربائية يمكنك امتلاكها والتحليق بها".

ويمكن للمروحية ذات المقعد الفردي التحليق بسرعة 63 ميلاً في الساعة بفضل هيكلها الخفيف الوزن من الألومنيوم وألياف الكربون ومحرك بقوة 118 حصان.

وتبلغ أبعاد المركبة 112 × 95 × 41 بوصة، ولها أذرع دعامة مصممة للانطواء على نفسها، مما يترك مظهرها على الأرض مشابهًا لدراجة نارية، وتم تزويده بمروحية ذات ثمانية أذرع تمتد من جسم الطائرة، وكل منها يحتوي على زوج من الدوارات تنتج عملية الرفع.

ويتم نقل المركبة باستخدام رافعة دواسة الوقود، وعصا التحكم، والدواسة، وتأتي مع جهاز كمبيوتر على متن الطائرة يحافظ عليها مستقرة أثناء الطيران ويراقب العوائق الأرضية، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 4921 قدم. وقد يكون هذا بسبب حقيقة أنها لا تعمل إلا لمدة 15 دقيقة تقريبًا بشحنة واحدة، مما يعني أنه قد لا يكون هناك وقت للطيران على ارتفاعات أعلى.

النظام الموجود على متن الطائرة قادر على التحليق والإنزال برفق على الأرض إذا قام الطيار برفع يده عن أدوات التحكم، ولكن هناك أيضًا مظلة باليستية إذا نفدت الطاقة أو فشل المحرك، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-