تعبيرية
تعبيرية
الأحد 24 أكتوبر 2021 / 15:31

يخفضان وزنهما مرتين خلال 4 سنوات لينجحا في تبني الأطفال

24: - يوسف محمد

نجح زوجان بريطانيان يعانيان من البدانة، بتبني طفلين خلال أربع سنوات، رغم الشروط القاسية التي فرضتها عليهما إحدى وكالات التبني والتي تقضي بإنقاص وزنهما قبل أن يتمكنا من تبني أي طفل.

وقالت الزوجة التي آثرت عدم الكشف عن هويتها، إنها فكرت بتبني طفل بعد أن حاولت الحمل لمدة ثلاث سنوات تقريباً، وقيل لها إنها لن تتمكن من إنجاب الأطفال بشكل طبيعي. وبسبب حماسها هي وزوجها لأن يكونا أباً وأماً، قررا البحث عن طفل للتبني.

واختار الزوجان وكالة بارناردو للتبني والتي تعتبر أكبر وكالة للتبني في بريطانيا، دون أدنى فكرة عن الشروط التي تفرضها الوكالة على الأشخاص الذين يرغبون بتبني الأطفال.

وعند تواصلهما مع الوكالة وإعطاء المسؤولين هناك بعض المعلومات عنهما، قيل لهما بأنهما سيكونان مثاليين للتبني، لأن لديهما وظائف جيدة.

وبعد أول اجتماع مع مديرة وكالة التبني، أصيب الزوجان بخيبة أمل، عندما قالت لهما المديرة بأن عليهما إنقاص وزنهما كشرط ضروري ليتمكنا من تبني أطفال عن طريق الوكالة.

وأوضحت المديرة، أن المستشار الطبي سيرفض طلب الزوجين، بسبب وزنهما الزائد، مبررة هذا الشرط، بإعطاء صورة صحية للأطفال الذين سيتم تبنيهم.

وعلى الرغم من خيبة أملهما، إلا أن إرادة التصميم لدى الزوجين ورغبتهما الشديدة في تبني طفل، دفعتهما للبدء في رحلة إنقاص الوزن.

وبمجرد أن فقد الزوجان الوزن المطلوب، تمت الموافقة عليهما من قبل لجنة في وكالة التبني وتم وضع ملفهما الشخصي في السجل الوطني. وخلال أيام قليلة عثرا على طفل صغير جميل.

ولم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ الزوجان إجراءات عملية التبني، وسرعان ما تمكننا من اصطحاب الطفل إلى منزلهما.

وبعد أربع سنوات، شعر الزوجان برغبة بتبني طفل آخر، وتقدما بطلب إلى نفس وكالة التبني، فواجهتهما مشكلة الوزن مرة أخرى، بعدما ازداد وزنهما خلال السنوات الماضية.

وخاض الزوجان نفس التجربة السابقة قبل أن ينجحا مجدداً في تبني طفل آخر، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.