تعبيرية
تعبيرية
الأحد 24 أكتوبر 2021 / 16:08

أهم منتجات آبل المتوقعة في عام 2022

24: - يوسف محمد

كانت شركة أبل مشغولة هذا العام مع عمليات إطلاق متتالية والعديد من المنتجات الجديدة، وقد أعلنت الأسبوع الماضي عن جهاز ماك بوك برو الجديد، والجيل الثالث من آير بودز، وألوان جديدة لجهاز هوم بود ميني، وطبقة اشتراك جديدة لـ أبل ميوزيك. ولكن لا يزال هناك الكثير لنتوقعه في عام 2022.

دعونا نلقي نظرة على كل ما يمكن أن نتوقعه من شركة أبل في العام المقبل، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

آي فون SE 3
حقق آي فون SE 2 نجاحًا مفاجئًا، حيث ظهر الهاتف الذكي لأول مرة خلال بداية الوباء العالمي. من المرجح أن يأتي هاتف آي فون SE التالي في أوائل العام المقبل، وسيظل يتمتع بتصميم قديم ولكنه يفتخر بدعم 5G وأحدث معالج A15. ببساطة، سيعتمد الجيل التالي من آي فون SE على لغة تصميم آي فون 8 ، مع مكونات داخلية أحدث.

ماك بوك آير 2022
أصدرت أبل جهاز ماك بوك آير جديد بمعالج M1 في أواخر عام 2020، ولكن قد يظهر خليفة هذا الكمبيوتر لأول مرة في منتصف العام المقبل. ماك بوك آير هو أكثر أجهزة ماك شيوعًا يمكنك شراؤها في السوق، ولكن تصميمه لم يتغير كثيرًا في السنوات الماضية. تقول الشائعات أن جهاز ماك بوك آير التالي سيكون له تصميم نحيف وخفيف ولكنه يتضمن حافة مسطحة وحواف بيضاء حول الشاشة، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح معاد تصميمها. في الواقع، يمكن إطلاقه في خيارات ألوان ممتعة، تمامًا مثل آي ماك M1. تشمل الميزات البارزة الأخرى معالج M2 وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل وشاشة LED صغيرة و "ماغ سيف". من المتوقع أن يكون سعر ماك بوك آير الجديد أعلى من سعر ماك بوك آير الحالي.



ماك ميني برو
عندما أعلنت أبل الأسبوع الماضي عن جهاز ماك بوك برو الجديد مع معالجات M1 برو و M1 ماكس، فوجئ الكثيرون بعدم ظهور ``ماك ميني برو ''. ومن المثير للاهتمام، أن جهاز ماك ميني التالي لن يحصل على معالج جديد فحسب بل إنه سيشهد تجديداً شاملاً. تنتشر التكهنات بأن بـ "ماك ميني برو" سيحتوي على سطح شبكي وسلك طاقة مغناطيسي بالإضافة إلى 4 منافذ Thunderbolt ومنفذين USB-A ومنفذ إيثرنت ومنفذ HDMI. لكن أهم ما يميز جهاز ماك ميني الجديد هو معالج M1 برو.



آي باد برو 2022
تعمل أبل بالتأكيد على الجيل التالي من آي باد برو الذي سيتم إطلاقه في وقت ما في عام 2022. جهاز آي باد برو الحالي، وخاصة طراز 12,9 بوصة، قوي إلى حد ما مع شريحة M1 بداخله ويتضمن شاشة محسّنة باستخدام تقنية Mini-LED . السؤال هو: ماذا ستفعل أبل بعد ذلك بجهاز آي باد برو؟ من المحتمل أن تقوم أبل بتعديل لغة تصميم آي باد برو، وإضافة إمكانات الشحن اللاسلكي، وإحضار تقنية شاشة mini-LED إلى طراز 11 بوصة. يمكن أيضًا الإعلان عن قلم أبل الجديد جنبًا إلى جنب مع الجيل القادم من آي باد برو.

آير بودز برو 2
لقد مر أكثر من عامين منذ أن أطلقت أبل لأول مرة آير بودز برو ومن المقرر تحديثها. يمكن أن تشتمل على مستشعر للكشف عن الجلد كما هو موضح في آير بودز 3. على الرغم من عدم تأكيد ذلك، ستكون هناك ثقوب في السماعات أسفل علبة آير بودز 2. يمكن أن تتضمن أيضًا صوتًا أفضل وقدرات محسّنة لإلغاء الضوضاء.

آي فون 14



في الواقع، ستطلق أبل جهاز آي فون جديدًا في العام المقبل. من المتوقع ظهوره لأول مرة في خريف عام2022 ، سيحتوي جهاز آي فون 14 الجديد على كاميرا أمامية مثقوبة، ولا يوجد نتوء للكاميرا وهيكل من التيتانيوم. يمكن أن تحتوي أيضًا على TouchID تحت الشاشة، إضافة إلى المزيد من التحسينات والميزات الأخرى.