الأحد 24 أكتوبر 2021 / 16:09

حمدان بن محمد يأمر بتشكيل "مجلس تجار حتا"

وجه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإنشاء "مجلس تجار حتا" في إطار دعم الخطة الشاملة لتطوير حتا المنبثقة عن خطة دبي الحضرية 2040، والتي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، جاء ذلك خلال لقاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعدد من رواد الأعمال الشباب في منطقة حتّا، حيث أشار ولي عهد دبي إلى أن "المواطن يشكل المحور الأساسي في كافة الخطط التنموية الهادفة إلى تطوير مختلف مناطق الإمارة وبنيتها التحتية عبر حزمة من المشاريع والمبادرات خلال العشرين عاماً المقبلة"، لافتاً إلى أن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تضع المواطن دائماً في قلب خطط التنمية كهدف أسمى تسخر كافة الجهود لخدمته وتوفير الحياة الكريمة له.

وقال: "المواطن هو أساس التنمية والخطة التطويرية لحتّا هدفها خلق فرص استثمارية لأهالها.. وتنمية اقتصادية يشارك فيها ويستفيد منها شباب حتا"، مضيفاً "الاعتماد سيكون كبيراً على شباب حتّا في إنشاء وإدارة وتسويق المشاريع.. هم جزء أساسي من مسيرة التنمية الاقتصادية والسياحية لحتا.. وهدفنا خلق نموذج وطني جديد".

وتابع ولي عهد دبي: "تهدف الخطة الشاملة لتطوير حتّا إلى تحقيق تنمية مستدامة في المنطقة على كافة المستويات، وتعزيز مشاركة أبناء حتّا ورواد الاعمال بها في كافة الخطط التنموية لترسيخ مكانة حتّا كوجهة لمزاولة الأعمال والاستثمار، وتعزيز حضورها كمقصد سياحي متميز، وتشجيع رواد الأعمال على بدء المشاريع الخاصة في القطاعات كافة".

كما قال: "نثق في قدرة أبناء حتّا على الإسهام في تنمية المنطقة ونحرص على توفير جميع أسباب النجاح الكفيلة بدعم أفكارهم ومشاريعهم.. رأينا اليوم رواد أعمال متميزين على درجة كبيرة من الوعي والإدراك.. ولديهم الخبرة الكافية والمعرفة العميقة عن منطقتهم وكيفية النهوض بها عبر المشاركة الإيجابية في خطة التطوير الشاملة".

تسريع النمو
ويستهدف مجلس تجار حتا دعم الاستفادة من الفرص الاقتصادية القادمة لحتا وإشراك شبابها في إنشاء وإدارة المشاريع التنموية والسياحية وتسريع مسيرة النمو في هذه المنطقة الحيوية.

من جانبه، أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم أن "هناك مئات الفرص الاقتصادية والسياحية القادمة في حتا ونشجع الشباب جميعاً على الاستفادة منها.. والبناء عليها.. وخلق قصص نجاح وطنية تنطلق من حتا".

وأضاف أن "رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هدفها أن تكون دبي المدينة الأفضل للحياة والعمل في العالم... وتضع العنصر البشري في مقدمة أولوياتها، مشيراً إلى أن الخطة الشاملة لتطوير حتا تعتبر جزءاً أصيلاً من مكونات خطة دبي الحضرية 2040 والتي تسخّر كافة الإمكانات والجهود لتسريع عجلة التنمية في كافة أنحاء الإمارة".

وقال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: "رواد الأعمال في حتّا لديهم طاقات كبيرة وإمكانات مبشرة تؤهلهم للمشاركة بفاعلية في تنفيذ الخطط التنموية.. ونعمل على تهيئة الإطار الداعم لتواجد أبناء وبنات المنطقة في مقدمة مسار التطوير الذي تتبناه دبي لحتا".

وأضاف "استمعنا اليوم إلى مجموعة كبيرة من الأفكار المبتكرة التي تستلهم الخصائص الفريدة لحتّا وتحولها إلى مشاريع واعدة تقدم إضافة نوعية لاقتصاد هذه المنطقة، وترسّخ حضورها في العديد من القطاعات الاجتماعية والاقتصادية.. وتعرفنا على آراء رواد الأعمال حول العديد من المشاريع والاستثمارات في المجالات الرياضية والترفيهية والخدمية والسياحية".