عمليات عد الأصوات في انتخابات عراقية سابقة (أرشيف)
عمليات عد الأصوات في انتخابات عراقية سابقة (أرشيف)
الأحد 24 أكتوبر 2021 / 23:37

مفوضية الانتخابات العراقية تعلن إعادة العد والفرز يدوياً في 13 محافظة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق مساء اليوم الأحد إعادة العد والفرز اليدوي لـ297 محطة انتخابية في 13 محافظة عراقية، بناءً على طعون وشكاوى تقدمت بها الكتل والتحالفات المعترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية.

وذكرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في بيان صحافي، أنها قررت إعادة العد والفرز اليدوي لـ297 محطة من المحطات الإنتخابية المطعون عليها بناءً على 22 طعنا توزعت على محافظات ديالى ونينوى وميسان وكربلاء وكركوك وذي قار والأنبار والقادسية وصلاح الدين والمثنى والبصرة وبغداد وبابل.

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء بعد أن تم تقديم الاعتراضات والطعون مدعومة بالأدلة، وسيقوم مجلس المفوضين باللجنة بتقديم التوصية المناسبة بشأنها بعد استكمال إجراءات العد والفرز.

وذكر أن النتيجة ستعلن من قبل المفوضية بعد إنتهاء إجراءات عملية العد والفرز اليدوي التي ستكون في بغداد.

وأوضح البيان أن المفوضية ستبدأ بإجراءات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية المطعون عليها التابعة لمحافظة نينوى اعتباراً من الاربعاء المقبل، وتليها بقية المحطات الانتخابية في المحافظات المطعون عليها.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد تسلمت 1400 طعناً وشكوى على النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق قبل أسبوعين.