الإثنين 25 أكتوبر 2021 / 11:35

صقر غباش يؤكد قيادة الإمارات لجهود المنطقة العربية في قطاع الفضاء

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش أن "دولة الإمارات تقود بفضل الدعم والرعاية الكبيرة من القيادة الرشيدة جهود المنطقة العربية في قطاع الفضاء، حيث تتمتع الدولة بكافة المقومات التي تؤهلها لتطوير هذا القطاع على مستوى المنطقة، سواء من حيث الدعم الحكومي والشعبي، أو الموارد والبيئة التحتية العلمية".

وأشار صقر غباش خلال لقائه هزاع المنصوري وسلطان النيادي و نورا المطروشي ومحمد الملا رواد الفضاء الاماراتيين على هامش الاجتماع الحادي عشر للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لأعضاء البرلمانات بمركز دبي التجاري العالمي - إلى أن "أبناء الإمارات وبسواعدهم الوطنية المخلصة قادرين على تحقيق رؤية القيادة وتطلعات شعب الاتحاد في مجال الفضاء وقيادته في المستقبل والمشاركة في مسيرة التقدم الإنساني".

الشيخ زايد
وقال غباش إن "ما نجني ثماره اليوم في جميع القطاعات يرجع للرؤية الثاقبة للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، الذي جعل التعليم نهجاً ورسالة في خدمة أبناء وطنه، فالتعليم في فكر زايد لم يكن مجرد قاعات دراسية، بل كان أبعد من ذلك بكثير، فهو بناء حضاري شامل تم خلاله صياغة الشخصية الوطنية، وفي الوقت نفسه توسيع آفاقها نحو الانفتاح الواعي على العصر، والتفاعل مع مستحدثاته التقنية والعلمية".

وأكد صقر غباش أن "المجلس الوطني الاتحادي يساهم في تحقيق رؤية الدولة في استشراف المستقبل وتعزيز الركائز الأساسية لمشروع النهضة الذي تتطلع له القيادة الحكيمة وتتبناه بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحكام الإمارات.

استكشاف الفضاء
وأضاف أن "دولة الإمارات ركزت في برنامجها للفضاء على إعداد الكوادر المواطنة المؤهلة والمدربة في هذا المجال، لأن هدفها هو المشاركة الفاعلة في استكشاف الفضاء والانخراط الحقيقي في علومه ومعارفه كونه جزءا من سعيها لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة".

وقال رئيس المجلس الوطني باسمي وباسم شعب الاتحاد وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي نعبر عن عظيم الفخر والاعتزاز برواد الفضاء الإماراتيين وبدورهم الوطني الكبير وللبرنامج الوطني الرائد الذي نشارك فيه في استشراف مستقبل ليس فقط على المستوى الوطني ولكن في استشراف آمال البشرية.

من جانبهم تقدم رواد الفضاء بالشكر الي معالي صقر غباش وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي على حفاوة الاستقبال والدعم والتشجيع الكبير خلال اللقاء، مؤكدين على أنهم سيبذلون كل الجهد والعمل من أجل تحقيق طموحات القيادة لمستقبل مشرق لوطننا الغالي.