الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
موقع 24 الإخباري

شركة تطور أزهاراً تعيش على مدار العام

شركة Ethereal Blooms تطور أزهاراً تعيش 12 شهراً (ديلي ميل)
شركة Ethereal Blooms تطور أزهاراً تعيش 12 شهراً (ديلي ميل)
طورت شركة ناشئة بريطانية أزهاراً قادرة على أن تعيش طوال أشهر العام.

وتقول بائعة الزهور إرني فيسر، المؤسسة المشارك لشركة Ethereal Blooms وهي تشير إلى بعض الأزهار "هذه الأزهار تبلغ من العمر نحو 6 أشهر تقريباً".

وتتباهى هذه الأزهار بالفعل بجمالها الرقيق، وذلك بفضل خضوعها لعملية حفظ فريدة من نوعها، مما يجعلها تبدو منتعشة لمدة تصل إلى عام. وعلى عكس الزهور المجففة بالتجميد، والتي تبدو دائمًا باهتة وميتة، فإن هذه الورود طويلة العمر وزاهية وذات مظهر مثير".



وطالما أنك لا تعبث بها، أو تضعها في حمام بخاري، ستبقى الأزهار على هذا النحو لمدة 12 شهرًا أو عامين دفعة واحدة، وبعد ذلك تصبح أكثر جفافًا ويتلاشى لونها.

ومن وجهة نظر عملية، تحب الشركات واليخوت والفنادق الفاخرة أن تبقى الزهور رائعة لوقت طويل، وعلى الرغم من أنها قد تبدو باهظة الثمن في البداية (ثمن وردة واحدة في وعاء مكعب هو 35 جنيه إسترليني (44 دولار)، إلا أنها ستكون صفقة جيدة بالمقارنة مع شراء الأزهار الطازجة كل أربعة أيام.



وتوضع أوراق الشجر وزهور الحشو في محلول لحفظ الكحول، وبعض المكونات السرية الأخرى، وتوضع منتصبة كما لو كانت في إناء، وتترك في ضوء الشمس حتى تتمكن من البناء الضوئي.

وتستغرق هذه العملية عشرة أيام، ولا يتم استخدام مواد كيميائية قاسية، وتحتفظ بعض النباتات، مثل اللافندر وإكليل الجبل برائحة قليلة، ويتم امتصاص السائل من خلال الساق، ويحل محل محتوى الماء، وبهذه الطريقة يتم الحفاظ على الأزهار لوقت طويل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-