الإثنين 29 نوفمبر 2021
موقع 24 الإخباري

5 ميزات رائعة لا يجب تفويتها في نظام أندرويد 12 الجديد

تعبيرية
تعبيرية
يعد أندرويد 12 أكبر تحديث لبرامج الهواتف الذكية على الإطلاق، وهناك الكثير من الأشياء التي تجعلك تشعر بالحماس لاستخدامه.

فيما يلي أهم ميزات في نظام أندرويد 12 بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

تغيير الواجهة



يقدم أندرويد12 ميزة تسمى "Material You" والتي ستقوم تلقائيًا بتخصيص ألوان الرموز ونص القائمة حول الهاتف والمزيد، لتتناسب مع ورق الحائط الخاص بك. لمشاهدة المادة التي تعمل بكامل طاقتها، اضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية وحدد الخلفية والنمط. بعد ذلك، اختر خيارات المخزون المتاحة على الهاتف أو اختر صورة من ملفاتك. بمجرد تحديد صورة، سيسمح لك أندرويد باختيار لون يطابق الخلفية.

وضعية اليد الواحدة



قد لا يحظى وضع اليد الواحدة الجديد باهتمام كبير، ولكنه ميزة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في طريقة استخدامك للهاتف، إذ أنها مفيدة إذا كنت تستخدم هواتف كبيرة الحجم مثل Galaxy S21 Ultra. تكمن الفكرة في أن يكون لديك وضع بيد واحدة جديد يسهل عليك النقر على لوحة إعدادات سريعة أو إشعار. لتمكين الوضع بيد واحدة، انتقل إلى الإعدادات> النظام> الإيماءات> الوضع بيد واحدة.

وضع الألعاب المخصص
إذا كنت شخصًا يحب ممارسة الألعاب على هاتف أندرويد الخاص بك، فسيعجبك أيضًا "وضع اللعب" المخصص. تتمثل الفرضية الأساسية لوضع اللعب الأصلي في حظر الإشعارات والمقاطعات الأخرى عند ممارسة الألعاب. للوصول إلى وضع الألعاب، ستحتاج أولاً إلى التوجه إلى "الإعدادات". من هناك، الإشعارات، ثم "عدم الإزعاج"، وأخيراً الجداول الزمنية. على تلك الشاشة، سترى حالات يتم فيها تطبيق "عدم الإزعاج" تلقائيًا مثل "Flip to Shhh" على بيكسل والميزات المماثلة.

إيقاف تشغيل الميكروفون والكاميرا بسهولة عبر جميع التطبيقات
مع أندرويد12 ، تمنحك غوغل خيار إيقاف تشغيل الميكروفون والكاميرا عبر جميع التطبيقات. تكمن الفكرة في منحك التحكم في استخدام ميكروفون الهاتف والكاميرا. يوجد مفتاح إيقاف جديد لكليهما في لوحة إعدادات الأذونات. تتوفر الوظيفة أيضًا في مركز الإشعارات.

آلة حاسبة جديدة



يتميز تطبيق الآلة الحاسبة الجديد في أندرويد 12، بتصميم مستوحى بشكل كبير من بقية واجهة المستخدم. يحتوي تطبيق الآلة الحاسبة الآن على حواف مستديرة ومفاتيح مستديرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار ثلاثة خيارات في الإعدادات: مظهر فاتح وسمة داكنة ونظام افتراضي.
T+ T T-