مساعد المخرج ديف هالز في موقع تصوير فيلم راست (تويتر)
مساعد المخرج ديف هالز في موقع تصوير فيلم راست (تويتر)
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 11:26

معلومة مفاجئة عن مساعد المخرج بعد حادثة بالدوين

أفادت أوساط مطلعة في هوليوود أن مساعد المخرج الذي أعطى الممثل أليك بالديون السلاح الذي مقتل مديرة التصوير هالينا هاتشينز خلال التمرن على أحد مشاهد فيلم "راست" في الأسبوع الماضي، طرد من فيلم سابق بسبب ضلوعه في حادثة استُخدم فيها سلاح ناري.

وقال أحد منتجي فيلم "فريدومز باث" الذي أُنتج في 2019 لوكالة فرانس برس إن مساعد المخرج ديفيد هالز صُرف من عمله في الفيلم بعد إصابة أحد أفراد فريق العمل بجروح طفيفة "خلال تشغيل سلاح بصورة عرضية".

وأشار المصدر إلى أن "هالز طُرد من موقع التصوير فوراً بعد الطلق الناري الذي خرج من الأكسسوار. ولم يستأنف فريق الإنتاج التصوير إلا بعد مغادرته المكان".

وعند تصوير فيلم الويسترن "راست"، سلم ديف هالز الممثل أليك بالدوين سلاحا يُفترض أنه غير محشو، استخدمه الممثل للتمرن على مشهد، غير أن طلقة نارية خرجت منه بصورة عرضية وأدت إلى مقتل مديرة التصوير هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا بجروح.

وذكر موقع "ذي راب" المتخصص نقلاً عن مصادر مطلعة على تصوير "راست"، أن السلاح الذي أودى بهالينا هاتشينز استُخدم قبل ساعات من أفراد طاقم العمل للتصويب على معلبات.

وتحظر القواعد الصارمة المعمول بها في قطاع السينما، وجود أي نوع من الذخائر الحية في موقع التصوير، لتفادي هذا النوع من الحوادث.