خلال التتويج (وام)
خلال التتويج (وام)
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 13:01

اليليلي يحرز برونزية العالم للشطرنج للهواة المصنفين تحت 2000 نقطة

حقق لاعب منتخب الإمارات ونادي الفجيرة للشطرنج محمد سعيد اليليلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة المصنفين تحت 2000 نقطة للشباب، والتي اختتمت الثلاثاء، في جزيرة رودس في اليونان، محققاً أفضل إنجازاته الفردية وإنجازات النادي في البطولات الدولية.

وحل اللاعب اليليلي في المركز الثالث على العالم في فئة اللاعبين تحت 2000 نقطة بعد أن جمع ست نقاط.. فيما حقق زميله في النادي خليفة خالد الحفيتي أربع نقاط ونصف وارتفع تصنيفه الدولي 42 نقطة، وفاز الهندي بيتير اناند بالمركز الأول، والتركي سيليك بيركاي بالمركز الثاني في الفئة نفسها.

وفي منافسات البنات فازت اللاعبة البلجيكية ديجراندا ماريا بالمركز الأول، تلتها الكازاخية زينب سلطان بيك بالمركز الثاني وحلت بالمركز الثالث البولندية الكساندرا ترنوفسكا.

وشارك في البطولات 186 لاعباً ولاعبة من أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، أبرزها الإمارات والكويت وسلطنة عمان ومصر ولبنان وليبيا والهند وبلجيكا واوكرانيا وتركيا والسويد وسويسرا وروسيا وصربيا والبرتغال وأستراليا و البرازيل والتشييك وإنجلترا وألمانيا وكينيا وكازاخستان واليونان الدولة المضيفه.