خلال الاجتماع (المصدر)
خلال الاجتماع (المصدر)
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 15:50

دبي تستضيف تصفيات كأس العالم للرغبي والإمارات مع اليابان والصين وسريلانكا

أسفرت نتائج قرعة تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لسباعيات الرغبي – جنوب أفريقيا 2022، عن وقوع منتخب الإمارات الوطني في المجموعة التي تضم أقوى الفرق الآسيوية وهي اليابان والصين وسريلانكا، حيث تتنافس في دبي يومي الجمعة والسبت 19 و20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 في مدينة دبي الرياضية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي اليوم الثلاثاء، وتحدث خلاله كل من قيس الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرغبي، وتريفور جريجوري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للرغبي، ومحمد سلطان الزعابي الامين العام لاتحاد الامارات للرغبي، وخالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي.

وأجريت مراسم القرعة عقب المؤتمر الصحافي حيث تم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة في منافسات الرجال إلى مجموعتين وكذلك الأمر مع الفرق النسائية وأسفرت قرعة الرجال عن وقوع منتخبات كل من كوريا الجنوبية وهونغ كونغ والفلبين وماليزيا في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من اليابان وسريلانكا والصين ومنتخبنا الوطني.

وأسفرت مراسم قرعة المنتخبات النسائية عن وقوع منتخبات كل من اليابان وكازاخستان وتايلاند والفلبين في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية كل من الصين وهونغ كونغ وسريلانكا وماليزيا.

وتقام المنافسات على مدار يومين حيث تتنافس كل مجموعة مع بعضها من الرجال والنساء في اليوم الأول وتتأهل الـ4 فرق الفائزة إلى نصف النهائي الذي يقام في اليوم الثاني، ثم يلعب الفريقين الفائزين على المباراة النهائية التي يتأهل منها منتخب واحد هو الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا سبتمبر (أيلول) 2022.