الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 16:06

اندماج 3 شركات لـ" إيدج" تحت مسمى "جاهزية" لتوفير حلول شاملة في دعم المهام

أعلنت "إيدج" مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، أن شركتها "جاهزية" المزود الرائد لخدمات الإطفاء والإنقاذ في حالات الطوارئ، أكملت بنجاح الاندماج مع شركتي "إي تي إس" و"نوليج بوينت" اللتين تندرجان ضمن قطاع دعم المهام في المجموعة.

ومن شأن هذا الاندماج أن يمهد الطريق أمام بروز مزود جديد ومميز لخدمات التدريب والاستشارات والأنظمة، لتلبية متطلبات القطاع الدفاعي الديناميكية، وأن يسهم في إعادة هيكلة عمليات الشركات، ودمج الموظفين لتلبية متطلبات المهام الخاصة بالعملاء عبر الاستفادة من القدرات الفنية المشتركة.

وتوفر شركة "إي تي إس" خدمات فنية في مجالات هندسة الأنظمة المعقدة ودمجها، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيا البحرية، والتكنولوجيا المتقدمة، والاستشارات الفنية، في حين تشمل قدرات شركة "نوليج بوينت" خدمات الاستشارة الشاملة، وتطوير القدرات، وحلول التدريب والتعليم للقوات المسلحة والشركات الحكومية الأخرى.

وبهذه المناسبة، قال رئيس قطاع دعم المهام في ايدج خالد البريكي، إن "تسخير جهود التعاون والفرص لإحداث تحول جريء وجذري أصبح أمراً ضرورياً في ظل التحديات التي تواجه قطاع الدفاع الذي تدفعه إلى تعزيز قدرات المقاومة والمرونة، وتماشياً مع رؤيتنا الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز حضور شركة جاهزية في القطاع، علينا استغلال فرصة إكمال هذا الاندماج بسلاسة وبالشكل الأمثل، ومن شأن  الدمج أن يكون له أثر إيجابي كبير على نطاق عملنا ومكانتنا في القطاع، إذ سيمكّننا من إضافة قيمة أكبر لقدرات عملائنا وحماية حياة الناس والممتلكات والبيئة وتوفير حلول عسكرية متكاملة في الوقت نفسه".

وستعمل الشركة الجديدة التي ستحافظ على اسم "جاهزية" على تمكين الخدمات المتقدمة وتعزيز القدرات ضمن كيان شامل متمحورة حول إنجاز المهام. وستكون بمثابة مزود خدمات واحد وشامل للحلول العسكرية وخدمات الاستجابة أثناء الطوارئ وتشمل خدماتها هندسة الأنظمة ودمجها، وإدارة المشاريع الفنية.