تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 19:28

كيفية الوصول للمحادثات الخاصة التي سجلتها أليكسا والاستماع إليها

24- إعداد: سامي حسين

يحتوي المساعد الصوتي لأمازون "أليكسا" الخاص بك على سجل للمحادثات الخاصة التي سجلها بهدوء دون علمك.

وغالبًا ما يسجل مساعد أليكسا الصوتي الأشياء التي تقولها له، وفي بعض الأحيان يلتقط محادثات إضافية أيضًا. ويتيح لك المساعد الصوتي أيضاً معرفة أنه يتم التسجيل عن طريق إصدار صوت وضوء أزرق.

ومع ذلك، ستقوم أليكسا أحيانًا بتسجيل صوتك دون علمك، لأنها اعتقدت أنك قلت اسمها، وهذا يعني أن مساعد أليكسا يسجل أحيانًا عن غير قصد محادثاتك دون علمك. وفي العام الماضي، اعترف مسؤول تنفيذي سابق في أمازون بأنه قام بإيقاف تشغيل أليكسا لمنع الغرباء من الاستماع إلى محادثاته.

كيفية البحث عن تسجيلات صوت أليكسا
أولاً، افتح تطبيق أليكسا على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، واضغط على شريط القائمة على الجانب الأيسر ثم انقر فوق الإعدادات، وبعد ذلك، انقر فوق خصوصية أليكسا ثم انتقل إلى مراجعة سجل الصوت، وهذا هو المكان الذي يمكنك فيه التحقق من جميع التسجيلات الصوتية التي التقطتها أليكسا لك.

وللاستماع إلى تسجيلات أليكسا، ما عليك سوى النقر فوق النص الذي تريد سماعه، ثم النقر فوق رمز Play الصغير.

وفي بعض الأحيان، تقوم أليكسا بالإبلاغ عندما تعتقد أن التسجيل الصوتي لم يكن مقصودًا لها، ولن يتم عرض النص في هذه الحالة، ولكن لا يزال بإمكانك الاستماع إلى ملف الصوت.

كيفية حذف التسجيلات الصوتية من أليكسا
لحذف التسجيلات الصوتية، انقر بشكل فردي على المربعات الفارغة بجوار كل تسجيل لوضع علامة عليها، ثم انتقل إلى أعلى القائمة واضغط على "حذف التسجيلات المحددة" لحذف تلك الملفات الفردية. يمكنك أيضًا تحديد نطاق زمني مثل "اليوم" أو "هذا الأسبوع" أو "كل السجل" ثم الضغط على حذف جميع التسجيلات لهذا النطاق الزمني.

وإذا كنت ترغب فقط في حذف التسجيلات الخاصة بمكبر صوت معين، فيمكنك النقر فوق تصفية حسب الجهاز واختيار أداة أليكسا التي تبحث عنها بالضبط، ويمكنك أيضًا تمكين الحذف بالصوت في هذه الصفحة. وإذا قمت بتشغيله، فيمكنك حذف التسجيلات باستخدام الأوامر الصوتية، بحسب صحيفة ذا صن.