الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 19:28

رئيس المالديف: إكسبو2020 خارطة طريق لتحفيز النمو الاقتصادي

أكد رئيس المالديف إبراهيم محمد صالح، أن إكسبو 2020 دبي يشكل خارطة طريق طموحة لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي في أعقاب جائحة كورونا، وتوجه بالتهنئة والشكر لقيادة الإمارات على تنظيم هذا الحدث العالمي البارز و استضافة وفود دول العالم أجمع من أجل صياغة مستقبل مزدهر.

وقال رئيس المالديف، في كلمته خلال "منتدى المالديف للاستثمار" الذي عقد اليوم الثلاثاء في مقر إكسبو 2020 دبي، إن "بلاده تشهد موجة جديدة من النمو في ظل التعافي اللافت الذي يحققه اقتصاد المالديف حالياً من التداعيات الناجمة عن جائحة كورونا التي خيمت على جميع دول العالم".

واستعرض فخامته المجالات الأساسية للتنمية في المالديف والخطوات الملموسة التي تتخذها حكومته لتطوير المناخ الاستثماري في بلاده.

وأضاف "نتقدم بالتهنئة والشكر إلى قيادة الإمارات على استضافتنا الكريمة وتنظيم إكسبو 2020 وفتح أبوابها للترحيب بالعالم في مكان واحد".

وأكد صالح أن "الإمارات تمتلك منظومة اقتصادية مرنة قائمة على الابتكار وتعد دبي واحدة من أكثر الأماكن ملاءمة لإقامة حدث بهذا الحجم".

وشدد على أهمية منتدى المالديف للاستثمار، وقال: " لدينا اليوم خارطة طريق طموحة لتنشيط اقتصادنا في أعقاب كورونا وتكمن أهم أولوياتنا في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تحفيز التنويع القطاعي والاستدامة البيئية وازدهار مجتمعاتنا"، موضحاً أن هذه الأهداف توازي موضوعات إكسبو 2020 دبي الملهمة والتي تشمل "الاستدامة والتنقل والفرص".

وأشار إلى أن "جزر المالديف تعد بمثابة قناة تجارية استراتيجية بين الشرق والغرب وتتخذ حكومة جزر المالديف خطوات ملموسة لتطوير مناخ الاستثمار في البلاد مع مراعاة الموقع الجغرافي موضحا أنه تم إجراء تحسينات كبيرة بهدف تسهيل الاستثمارات الجديدة في البنية التحتية والنقل والخدمات والطاقة".

وأوضح أن "إحدى الركائز الأساسية لأجندة الإصلاح الاقتصادي لدينا تنمية القطاع الخاص بما في ذلك تعزيز البيئة التمكينية مع تبني إجراءات مبسطة لتأسيس الأعمال التجارية وزيادة الوصول إلى التمويل".