كومان وأنشيلوتي (رويترز)
كومان وأنشيلوتي (رويترز)
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 20:33

كومان يستمتع بتدريب برشلونة رغم الضغوطات

ينصب تركيز رونالد كومان على الاستمتاع بوقته في تدريب برشلونة، مشيراً إلى أن يدرك أن المهمة قد تنتهي بعد أسابيع في ظل زيادة الضغوط عقب الخسارة أمام غريمه ريال مدريد في مباراة قمة ليصبح في المركز التاسع بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسيلعب برشلونة في ضيافة رايو فايكانو المتألق يوم الأربعاء، في مباراة قد تحدد مصير كومان في النادي.

وتولى لاعب برشلونة السابق منصبه في أغسطس (آب) 2020، لكنه اضطر للتعامل مع رحيل الهداف التاريخي للنادي ليونيل ميسي هذا العام، كما يبدو في موقف صعب بعد حصد 15 نقطة من أول تسع مباريات.

وقال كومان للصحافيين اليوم الثلاثاء: "أنا رجل بالغ وأعرف كيف تسير مثل هذه الأمور، أريد الاستمتاع بوقتي المتبقي، سواء كانت الفترة ثماني سنوات أو ستة أشهر أو عام واحد أو بعض أسابيع، أعتقد أنه من المهم الفوز بهذه المباراة في مدريد، ولا نستطيع أن نتحمل خسارتين متتاليتين".

وقلل كومان من أهمية التفاف مجموعة من المشجعين حول سيارته عند الخروج من ملعب كامب نو عقب الخسارة 1-2 أمام ريال مدريد يوم الأحد.

وقال المدرب الهولندي: "إنها مشكلة اجتماعية، بعض الناس من غير المثقفين لا تدرك اللوائح والقيم، داخل الملعب كانت الأجواء مختلفة تماماً وهذا ما أضعه في ذهني".

ولم يتأكد كومان بعد من إمكانية مشاركة المهاجم الشاب أنسو فاتي بسبب شعوره ببض الألم في ركبته اليمنى التي خضع فيها لجراحة، وغاب عدة أشهر عن الملاعب.

وقال كومان: "لا يشعر أنه على ما يرام، سنحدد صباح الأربعاء، إذا كان بوسعه السفر".

ويحتل رايو المركز السابع ويتقدم بنقطة واحدة على برشلونة، وفاز أربع مرات في آخر ست مباريات في ظل تألق المهاجم الكولومبي المخضرم رادامل فالكاو، وسيحظى بدعم هائل من المشجعين.