فلسطينية على قبر ابنها لمنع الجيش الإسرائيلي من تجريفه في القدس (تويتر)
فلسطينية على قبر ابنها لمنع الجيش الإسرائيلي من تجريفه في القدس (تويتر)
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 / 15:43

الهباش: الاعتداءات الإسرائيلية على المقبرة اليوسفية ستقود إلى الانفجار

حذر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش اليوم الأربعاء، من تداعيات استمرار جريمة جرافات الاحتلال ضد المقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة.

وقال الهباش، في بيان صحافي اليوم حسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "استمرار هذه الجريمة قد يقلب الأمور ويزيد التوتر ويمكن أن يقود إلى إشعال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بشكل لا يتوقعه أحد".

وأضاف، أن "ما يجري في المقبرة اليوسفية، تصعيد خطير ضد الأحياء والأموات في مدينة القدس المحتلة، وجزء من مخطط التهويد الذي تنفذه دولة الاحتلال لإزالة أي معالم أثرية أو تاريخية تؤكد إسلامية المدينة المقدسة وعروبتها وخاصة في المنطقة المحيطة بالحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك".

وواصلت القوات الإسرائيلية  اليوم تجريف المقبرة اليوسفية، الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس لليوم الثالث على التوالي.

ونقلت الوكالة عن رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة أن "قوات الاحتلال بدأت تسييج المنطقة المحيطة بصرح الشهداء، ونشرت قوات خاصة على الأسوار، ومنعت المواطنين والصحافيين من الدخول".

وأوضح أبو زهرة، أن "بلدية الاحتلال تحاول تسريع تهويد المقبرة وطمسها، قبل انعقاد جلسة محكمة الاحتلال الأسبوع المقبل لكسب القضية".