مراكز الطفولة المبكرة في دبي (أرشيف)
مراكز الطفولة المبكرة في دبي (أرشيف)
الأحد 31 أكتوبر 2021 / 12:02

"معرفة دبي": التسجيل بمراكز الطفولة المبكرة لمن أتموا 3 سنوات بـ 31 أغسطس 2021

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن المرحلة الأولى لتسجيل الطلبة في مراكز الطفولة المبكرة، ستقتصر على تسجيل الأطفال الذين أتموا 3 سنوات بتاريخ 31 أغسطس (آب) 2021 أو قبل ذلك.

ولفتت الهيئة إلى أنه في حال التحاق الطفل بالمركز في الفصل الثاني أو الثالث، يحصل على شهادة من هيئة المعرفة، حيث أن جميع الأطفال المسجلين في نظام الهيئة الإلكتروني يحصلون على الخدمات نفسها، مشيرة إلى أنه يمكن لأولياء الأمور الحاملين تأشيرة زيارة/ سياحة لستة شهور، ويرغبون بتسجيل أبنائهم في المركز خلال هذه الفترة، التسجيل من خلال استخدام جواز السفر، وفي حال استمراره للعام التالي فينبغي تقديم الهوية الإماراتية.

نقل الطلبة لصف أدنى
وبينت أنه يمكن نقل الطفل إلى صفٍ أدنى بناءً على طلب من وليّ أمره، وذلك في حال كان عمر الطفل ضمن الفئات العمرية المحددة في تصريح المركز، وأنه سيكون لدى جميع الأطفال المسجَّلين في النظام الإلكتروني رقم تعريف مميز خاص بالهيئة.

وذكرت الهيئة أن صياغة عقد ولي الأمر ومراكز الطفولة المبكرة من اختصاص هيئة المعرفة من ثم يتم تعميمها على جميع مراكز الطفولة المبكرة؛ وقد يتم تعديل بعض الأقسام بحسب احتياجات المركز، موضحة أن عقد ولي الأمر والمركز يلغي البنود المشابهة في الشروط والأحكام الأصلية المعتمدة للتسجيل في المركز. أما الشروط والأحكام التي لم تذكرها الهيئة في العقد، فللمركز حرية تحديدها.

وأكدت أنه في حال كان لدى ولي الأمر أكثر من طفل ينبغي عليه توقيع عقد منفصل لكل طالب، حيث يسري العقد عاماً دراسياً كاملاً، وعليه يجب توقيع عقد لكل طالب بصرف النظر عن الوقت الذي يتم تسجيله فيه، موضحة أن توقيع العقد يعد خطوة ضرورية لاستكمال عملية التسجيل؛ وسيُطلب من ولي الأمر توقيعه باستخدام أحد الخيارات المتاحة.