الثلاثاء 18 يناير 2022
موقع 24 الإخباري

أشياء عليك القيام بها فور اقتنائك جهاز آي فون 13

تعبيرية
تعبيرية
إذا حالفك الحظ وتمكنت من الحصول على جهاز آي فون 13 أو آيفون 13 برو، فعليك أن تقوم بالعديد من الإجراءات التي تجعل من تجربة استخدام الهاتف مثيرة ومميزة.

فيما يلي أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها عند شراء جهاز آي فون 13، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

1- قم بإعداد آي فون وأنشئ حساب أبلe
إذا كنت جديدًا على نظام أبل، فإن الخطوة الأولى هي إنشاء حساب أبلe. باستخدام معرف أبلe، يمكنك مزامنة بياناتك عبر iCloud لجهات الاتصال والتقويمات والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى تنزيل وشراء التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام وما إلى ذلك. عند تشغيل آي فون، سيُطلب منك إنشاء معرف أبلe الخاص بك . ما عليك سوى كتابة عنوان بريدك الإلكتروني واتباع التعليمات لإنشاء معرف أبلe. إذا كان لديك بالفعل جهاز iOS ومعرف أبلe، فقد ترغب في بدء مزامنته مع iCloud، بحيث يتم نقل جميع البيانات والتطبيقات المخزنة على الجهاز الحالي تلقائيًا إلى الجهاز الجديد.

فيما يلي كيفية إعداد جهاز آي فون الخاص بك تلقائيًا:

- اختر لغتك على آي فون الجديد الخاص بك، ثم انقر على متابعة في النافذة المنبثقة التي تطلب منك إعداد آي فون الجديد الخاص بك باستخدام معرف أبلe الخاص بك.
- استخدم آي فون الحالي الخاص بك لمسح الصورة التي تظهر على آي فون الجديد الخاص بك.
- أدخل رمز المرور الحالي لجهاز آي فون على جهاز آي فون الجديد
- قم بإعداد Touch ID أو Face ID على جهاز آي فون الجديد.
- اختر ما إذا كنت تريد استعادة آي فون الجديد الخاص بك من أحدث نسخة احتياطية متوافقة.
- اختر استعادة جهازك الجديد من نسخة احتياطية على iCloud أو iTunes، أو قم بإعداده كجهاز آي فون جديد، أو انقل البيانات من جهاز أندرويد.
- وافق على الشروط والأحكام.
- أنقر على متابعة ضمن " الإعدادات السريعة" لاستخدام إعدادات Siri والموقع وتحليلات الاستخدام.

2- تخصيص الشاشة الرئيسية أو قفل آي فون الخاص بك
على الرغم من أن آي فون ليس قابلاً للتخصيص مثل أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فلا يزال بإمكانك تخصيص الجهاز بناءً على أسلوبك. تغيير الخلفية هو أول شيء يجب عليك تخصيصه لشاشة آي فون الرئيسية. ابحث عن إعدادات الخلفية بالانتقال إلى الإعدادات -> الخلفية -> اختر خلفية جديدة. يمكنك أيضًا وضع التطبيقات في مجلدات أو تغيير نغمة الرنين الافتراضية. تغيير نغمة الرنين الافتراضية بسيط. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات -> الأصوات -> نغمة الرنين. في الواقع، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتخصيص جهاز آي فون الخاص بك. قم بتعديل مركز التحكم أو تثبيت لوحة المفاتيح المفضلة لديك أو تغيير محرك البحث الافتراضي في متصفع سفاري.

3- ضع واقي الشاشة
على الرغم من أن شاشة آي فون 13 أكثر متانة من أجهزة آي فون السابقة، ما زلت بحاجة إلى حماية شاشة الهاتف. هناك عدة أسباب وراء احتياج آي فون إلى واقي الشاشة، أهمها هو أنه كلما استخدمت آي فون الخاص بك يمكن أن تتعرض شاشته للخدش عند إدخال الجهاز وإخراجه. دعونا لا ننسى أن إصلاح شاشة آي فون 13 باهظ الثمن، لذلك من الأفضل دائمًا وضع واقي للشاشة عندما تحصل على آي فون.
T+ T T-